عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تقيم عرضا مسرحيا للأطفال في مسجد العراقي بالجمالية

عرض مسرحي للأطفال
عرض مسرحي للأطفال بمسجد العراقي

واصلت وزارة الأوقاف، فاعليات البرنامج الصيفي للأطفال، الذي تنظمه الوزارة في إطار حرصها على بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية الورش التفاعلية للأطفال داخل المساجد؛ إذ شارك الكاتب جلال الصياد، عضو اتحاد الكتاب المصري، بورشة "حكى" للأطفال، وصاحب ذلك عرض تربوي للعرائس قدمته رحمة محجوب.

ورشة حكى للأطفال

عقدت ورشة "حكى" للأطفال، بمسجد العراقي الكائن بحي الجمالية في الدراسة، بحضور الدكتورة هدى حميد معوض مسئول ملف الأطفال بوزارة الأوقاف، والشيخ أحمد قاعود، مدير إدارة أوقاف وسط القاهرة، والشيخ محمد صالح شديد، القائم بالنشاط الصيفي بالمسجد، والشيخ إسلام محمد أحمد، عضو المكتب الإعلامي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ورشة حكى للأطفال بمسجد العراقي

وخلال فعالية ورشة "حكي" أكد الكاتب جلال الصياد، عضو اتحاد الكتاب المصري، أن إقامة البرنامج الصيفي للأطفال نشاط وجهد مشكور لوزارة الأوقاف أثبت فاعلية ونجاحًا باهرًا، والتفاف الأطفال حول أئمة الأوقاف بهذه القوة والكثافة أكبر دليل على اهتمام أولياء الأمور بأنشطة الأوقاف.

وأشار الصياد، بمبادرة حق الطفل التي تتبناها وزارة الأوقاف، فهذا البرنامج يعد أساسًا قويًا وراسخًا في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا.

ورشة حكى للأطفال بمسجد العراقي

مجلة الفردوس

وأشار عضو اتحاد الكتاب المصري، إلى أن مجلة "الفردوس" تشكل وعيا صحيحا وتقويمًا سلوكيًّا إيجابيًّا للأطفال من خلال أحداث الرواية، كما قدمت بأسلوب مبسط كيف يصبح الإنسان روائيا متميزًا، وذلك من خلال الاهتمام بكثرة القراءة والكتابة والتعبير عن الأحداث اليومية التي يمر بها الطفل، حيث إن الأمر ينشأ في الصغر عند توافر القدرات التي يجب تنميتها والاهتمام بها.

عرض مسرحي للأطفال بمسجد العراقي

وخلال الفعاليات أعرب أولياء الأمور عن سعادتهم بانضمام أطفالهم إلى البرنامج الصيفي الذي قدمته وزارة الأوقاف، وأن الأطفال يذهبون للمساجد بكل حب، مؤكدين أن الأوقاف مصدر موثوق لتلقي الأطفال والشباب القيم والأخلاق النبيلة والعلم النافع بما تقدمه من مناهج تربوية وتعليمية وثقافية واجتماعية، وأن إقامة البرنامج الصيفي بالمساجد يربط الأطفال بالمساجد ويحببهم في العلم والعمل، كما أنه أعاد الصلة الروحية لهم بالمسجد.

عرض مسرحي للأطفال بمسجد العراقي

عرض مسرحي بمسجد العراقي

 كما تم تقديم عرض مسرحي بمسجد العراقي بحي الجمالية في الدراسة، لعدد من القصص التربوية للأطفال تفاعل معها الأطفال بشكل كبير، وتم تكريم الأطفال المتميزين، وتم إهداء الأطفال وأولياء الأمور نسخًا من مجلة "الفردوس".

عرض مسرحي للأطفال بمسجد العراقي

فيما تقدمت الدكتورة هدى حميد، بخالص الشكر للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على اهتمامه بملف الأطفال ودعمه بكل ما يضمن تربية جيل واعٍ ويحافظ على أبنائنا من أخطار الأفكار الهدامة، واختتم اللقاء بعدد من الأنشطة التفاعلية للأطفال والصور التذكارية لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي