عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العناية الإلهية أنقذتهم.. أب يستغيث: بيتي بقى كوم تراب وبقيت في الشارع أنا والعيال|فيديو

المنزل المنهار
المنزل المنهار

استغاث أب وأولاده في إحدى قرى بني سويف، من أنه أصبح مشرد في الشارع وبلا مأوى، ويعيش على أطلال منزله بعدما أصبح حطاما.

وكشف الأبن رمضان على عبدالصمد، من قرية الدوية ببني سويف، لـ"تحيا مصر" أن البيت الذي كانوا يعيشون فيه والمكون من طابقين أصبح حطاما، مشيرا إلى أن البيت من قديم الأزل وهو من الطوب اللبن وجذوع النخيل والأخشاب، ومن المفترض عدم العيش فيه، لكن لايوجد بديل ولا توجد سيوله حتى يتم بنائه من جديد لأن الحالة أصبعت صعبه".

الجيران طلعونا من تحت التراب

وأوضح الأبن، أن البيت أنهار بعد فجر يوم الأحد مباشرة، فيما ساعدهم الجيران واخرجوهم من تحت الأنقاض، لافتا إلى أن الأسرة "حوالي 8 أفراد" كانت بأكملها في البيت، وقمنا بعمل محضر في مديرية أمن بني سويف بإنهيار المنزل.

الجيران: عايشين في البيت من زمان

وقال أحد الجيران :لما سمعنا صوت الخبطة كلنا جرينا، وقمنا باستخراج عم على وأسرته من تحت التراب، وقمنا بإبلاغ النجدة، فيما كشف الوالد "علي" أنه يعيش في البيت منذ ولادته ويزيد عمره عن 80 سنة وتزوج به مرتين، فيما شكرت الأم "حميدة كامل زكي" الجيران الذين قاموا بمساعدتهم من الخروج من تحت أنقاض المنزل ، مناشدة المسؤولين بالوقوف بجانبهم من أجل إعادة بناء البيت.

بلاغ بإنهيار منزل في بني سويف

وكان اللواء أسامة حلمي، مدير أمن بني سويف، قد تلقى إخطارًا بوقوع حادث انهيار منزل مكون من طابقين بالدوية في مركز بني سويف، والذي وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتوجيه رجال الحماية المدنية، إلى موقع الحادث وتبين أن المنزل مكون من طابقين، مبني من الطوب اللبن وجذوع النخيل والخشب.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجرى تحرير محضر بالحادث، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بمعرفة رجال الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، بعد انتقال رجال الوحدة المحلية بمركز ومدينة بني سويف، برئاسة المحاسب هاني الجويلي، إلى موقع المنزل المُنهار، حيث جرى قطع المياه والكهرباء عنه، ومعاينة المنازل المجاورة، لبيان وجود تصدعات من عدمها.

تابع موقع تحيا مصر علي