عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن محسب: القائمة المغلقة الأقرب للتطبيق ويتوافق مع المحددات الدستورية

تحيا مصر

قال الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب عن حزب الوفد ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، إنه حزب الوفد يؤيد نظام القائمة المغلقة المطلقة، وذلك في ضوء المحددات السدتورية.

أيمن محسب: القائمة المغلقة الأقرب للتطبيق ويتوافق مع المحددات الدستورية

وأضاف "محسب"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن تأييد حزب الوفد للقائمة المغلقة المطلقة، جاء في ضوء المحددات الدستورية المرتبطة بنسب تمثيل الشباب، والمرأة، وذوي الاحتياجات الخاصة.

ونوه الدكتور أيمن محسب، بأن القائمة المطلقة تعد الأفضل لأنها سوف تحقق هذه الاستحقاقات الدستورية، والتي نص عليها الدستور، وبالتالي هي من الممكن أن تكون هي الاقرب للتطبيق.

الوفد: القائمة النسبية تؤيد لتقوية الأحزاب

من جانبه، أكد الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن حزبه يؤيد نظام القائمة النسبية لأنها تؤدي إلى تقوية الأحزاب وتقوية برامج الأحزاب وانتشارها وتحقق للأحزاب نسبية برلمانية من نوابها تعتبر نسبة ملائمة ومعقولة.

وأضاف "الهضيبي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن نظرا لوجود كوتة المرأة والأشخاص المميزة  الأقباط والشباب والمعاقين والعاملين بالخارج" أصبح هناك 40% مجمدة لصالح الكوتة، مشيرًا إلى أن حزب الوفد يرفض أمر استمرار تلك الكوتة ولكن الدستور هو الحاكم في هذا الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي