عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة الأزهري يتفقد ثاني أكبر مركز بالعالم لطباعة المصحف أثناء زيارته لماليزيا

أسامة الأزهري يتفقد
أسامة الأزهري يتفقد ثاني أكبر مركز لطباعة المصحف

أجرى الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، جولة في العاصمة الماليزية، بوتراجايا، تفقد فيها «دار نشر القرآن» التابعة لمؤسسة يايسن ريستو، والتي تُعدّ ثاني أكبر مركز لطباعة المصحف الشريف في العالم بعد مجمع الملك فهد في المملكة العربية السعودية.

دار نشر القرآن

وعقب تفقد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، «دار نشر القرآن» ألقى محاضرة هناك، حرص خلالها على الإجابة على أسئلة الحاضرين.

وسبق وأن زار الدكتور أسامة الأزهري، المقر الأول لدار نشر القرآن في مدينة شاه علم عاصمة ولاية سيلانغور الماليزية، في زيارة سابقة لماليزيا قبل نحو أربع عشرة سنة.

أسامة الأزهري يتفقد دار نشر القرآن بماليزيا

زيارة أسامة الأزهري لماليزيا

وبدأ الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، الجمعة الماضية، فعاليات زيارته لـ ماليزيا؛ إذ ألتقى العلامة الشيخ أبو بكر أحمد المليباري، مفتي الهند والأمين العام لجمعية علماء أهل السنة والجماعة بعموم الهند، للاطمئنان على صحة فضيلته، وتهنئته بتكريمه بجائزة توكوه معال هجرة الدولية المرموقة، والتي هي أعلى تكريم في ماليزيا يمنحه ملك ماليزيا.

رئيس وزراء ماليزيا أثناء استقبال الدكتور أسامة الأزهري

رئيس وزراء ماليزيا يستقبل أسامة الأزهري

وحرص رئيس وزراء ماليزيا، داتو سري أنور إبراهيم، والسيدة حرمه، والسيد وزير الشئون الإسلامية وفضيلة مفتي كوالالمبور وعدد من المسئولين على استقبال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والعلامة الشيخ أبو بكر أحمد المليباري، مفتي الهند والأمين العام لجمعية علماء أهل السنة والجماعة بعموم الهند.

محاضرة حول صحيح الإمام البخاري

وألقى الدكتور أسامة الأزهري، في مسجد بوترا - المسجد المركزي بالعاصمة الماليزية - محاضرة حول صحيح الإمام البخاري، وجهود علماء الأمة حوله، وجهود علماء مصر والأزهر الشريف خصوصا في هذا المجال، وذلك في افتتاح فعاليات مجالس قراءة صحيح البخاري في العاصمة الإدارية الماليزية: بوتراجايا، وبرعاية من رئيس وزراء ماليزيا داتو سري أنور إبراهيم.

وحضر رئيس وزراء ماليزيا، داتو سري أنور إبراهيم، حفل افتتاح مجالس صحيح الإمام البخاري، في مسجد بوترا بالعاصمة الإدارية الجديدة في ماليزيا: بوتراجايا، والتي يستضيف فيها الدكتور أسامة الأزهري، والعلامة الشيخ أبو بكر أحمد المليباري، مفتي الهند والأمين العام لجمعية علماء أهل السنة والجماعة بعموم الهند.

الدكتور أسامة الأزهري يلقي محاضرة حول صحيح الإمام البخاري

حيث ألقى رئيس وزراء ماليزيا، كلمة ترحيب بالضيفين، وافتتاح للحفل، ثم ألقى الدكتور أسامة الأزهري كلمة عن أثر السنة النبوية المشرفة في صناعة المسلم الذي يصنع الحضارة، ويحقق العمران، ويسير إلى الله تعالى على بصيرة، ثم ألقى فضيلة المفتي الأستاذ الشيخ أبو بكر أحمد المليباري، كلمة حول صحيح البخاري وأثر الحديث النبوي في صناعة المؤسسات التعليمية، ثم ختم الحفل بدعوات مباركات أن يحفظ الله مصر والهند وماليزيا وأوطاننا كلها في أمان واستقرار.

حضر الاحتفال السفير رجائي نصر، سفير جمهورية مصر العربية في ماليزيا، ووزير الشئون الإسلامية في ماليزيا، والمفتي الفيدرالي لماليزيا وعدد من المسئولين، وجمهور حافل من العلماء وطلاب العلم مم دول مختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي