عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: سيدنا النبى كان يستعيذ من الفقر والكفر

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن "بعض الأشخاص يرضون بالجهل، ويقولون راضى بجهلى وجهلى راضى بى، وهناك مقولة لطه حسين: هذا شخص رضي بجهله وجهله رضي به، وهناك حالة انسجام بينهم".

خالد الجندي: سيدنا النبى كان يستعيذ من الفقر والكفر

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الثلاثاء: "هناك شخص يقول الفقر مطلوب، ولكن الفقر لم يكن مطلوب"، موضحا أن سيدنا النبي – صلى لله عليه وسلم، كان يعوذ بالله من الكفر والفقر، حيث يقرن الفقر بالكفر، فلا أحد من الأنبياء كان يحب الفقر. 

وأوضح الجندى، أن كل شيء في الدنيا عبارة عن أسئلة أنت تجيب عليها، مؤكدا أن المولى سبحانه وتعالى يجعلنا نرى في ذكرى عاشوراء ماذا يفعل بعض الناس لرفع البلاء، فهنالك البعض عندما يُرفع عنهم البلاء يحدث لهم تقوى وآخرين قد يحدث لهم انحراف، فسبحان الله في تصنيفات الناس العجيبة.

خالد الجندى: هذا هو فضل صيام يوم عاشوراء

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ذكرى عاشوراء الجمعة المقبلة، وأعلى درجات الصيام هى صيام يوم خميس جمعة سبت، أو جمعة وسبت، أو يوم الجمعة الموافق لعاشوراء.

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، اليوم الثلاثاء: "صيام عاشوراء يكفر سنة ما قبله، من الصغائر وليس الكبائر، والاثنين ليس لهما علاقة بحقوق العباد، عشان ربنا يغفر لك لازم ترد حقوق العباد، والمال العام لازم تتطهر منها". 

واستكمل: "هل ينفع تقول لنا هو صيام يوم يكفر سنة كاملة من الصغائر، أيوة الأمة المحمدية ربنا تصدق عليها بالعمل القليل والأجر الكبير، ده ليلة كاملة فى القرآن الكريم خير من ألف شهر، يعنى أكثر من ألف شهر".

تابع موقع تحيا مصر علي