عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة.. وبدء انخفاضها من الأسبوع المقبل

تحيا مصر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة، وذلك في إطار الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد في الوقت الراهن.

ارتفاع دجة الحرارة

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وكشفت منا غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات متلفزة عن توقعات حالة الطقس، الأربعاء حيث يشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وستكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة في الظل تصل إلى 44 درجة حال التعرض المباشر لأشعة الشمس، كما أن درجات الحرارة على بعض محافظات الصعيد تصل إلى 45 درجة.

درجة الحرارة الأربعاء

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح محدود على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

انخفاض مرتقب للحرارة

وأعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، درجة الحرارة سوف تبدأ في الانخفاض، بداية من يوم السبت المقبل، مشيرةً إلى أن الثلاثة أيام المقبلة تشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة بجانب ارتفاع نسبة الرطوبة.

تابع موقع تحيا مصر علي