عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

درجة الحرارة بالقاهرة 42.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الأربعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء مشيرة إلى أن الأجواء الصافية والهدوء النسبى فى الرياح وارتفاع نسب الرطوبة جميعها عوامل متوفرة اليوم لتزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

تحيا مصر 

حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم فى الظل ٣٩ درجة مئوية لتكون درجة الحرارة الحسوسة بها ٤٢ درجة مئوية.

أما عن جنوب الصعيد فدرجة الحرارة المحسوسة المتوقعة اليوم ٤٥ درجة مئوية.

ارتفاع درجات الحرارة 

وفى وقت سابق أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، درجة الحرارة سوف تبدأ في الانخفاض، بداية من يوم السبت المقبل، مشيرةً إلى أن الثلاثة أيام المقبلة تشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة بجانب ارتفاع نسبة الرطوبة.

درجة الحرارة اليوم الأربعاء

وقالت "غانم"، في تصريحات تليفزيونية عن توقعات حالة الطقس، اليوم الأربعاء حيث يشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وستكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة في الظل تصل إلى 44 درجة حال التعرض المباشر لأشعة الشمس، كما أن درجات الحرارة على بعض محافظات الصعيد تصل إلى 45 درجة.

وتابعت منار غانم: درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الصغرى تسجل 27 درجة ليلا، مع ارتفاع نسب الرطوبة مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب فتح منافذ التهوية والتواجد بالقرب منها.

سبب ارتفاع درجة الحرارة

من جانبها، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب الموجة الشديدة الحرارة التى تشهدها البلاد خلال هذه الأيام.

وبينت هيئة الأرصاد أن موجة الحرارة المرتفعة تأتى بسبب تأثرنا بما يعرف بالقبة الحرارية وهى عبارة عن امتداد لمرتفع جوى فى الطبقات العليا للهواء يحبس الهواء الساخن فى الطبقات القريبة من سطح الأرض مع زيادة ساعات سطوع الشمس.

تابع موقع تحيا مصر علي