عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الأوقاف: ترجمة خطبة الجمعة المقبلة إلى 16 لغة

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

قررت وزارة الأوقاف المصرية، ترجمة خطبة الجمعة المقبلة 28 يوليو 2023 م، التي تأتي بعنوان: "القرآن الكريم كتاب رحمة للعالمين" إلى ست عشرة لغة أجنبية، بالإضافة إلى لغة الإشارة.

تحيا مصر 

ترجمة خطبة الجمعة إلى 16 لغة

وأكدت وزارة الأوقاف أن ترجمة خطبة الجمعة المقبلة إلى ست عشرة لغة أجنبية، بالإضافة إلى لغة الإشارة، يأتي في إطار واجب وزارة الأوقاف التوعوي والدعوي تجاه الدين الإسلامي الحنيف وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف،.

وفي ضوء الإيمان بأن الإسلام هو دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

خدمة القرآن الكريم

وأشارت وزارة الأوقاف، أن ترجمة خطبة الجمعة المقبلة إلى ست عشرة لغة أجنبية، بالإضافة إلى لغة الإشارة، يأتي أيضًا في إطار دور وزارة الأوقاف في خدمة القرآن الكريم، وبيان بعض وجوه إعجازه وعظمته.

وفي ضوء ما قررته وزارة الأوقاف المصرية من نشر خطبة الجمعة بعدة لغات أسبوعيًّا، بحيث يتم نشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية (بالصوت والصورة) من خلال قيام عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بتسجيلها بالمكتب الإعلامي بوزارة الأوقاف أسبوعيًّا.

إيفاد ثلاثة أئمة إلى دولة البرازيل

وفي سياق متصل، اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023 م،  إيفاد ثلاثة من الأئمة المتميزين إلى دولة البرازيل، وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير داخل مصر وخارجها.

وجاء قرار وزير الأوقاف، بناء على الطلب المتزايد من المساجد والمراكز الإسلامية حول العالم على الإفادة من جهود وخبرات وزارة الأوقاف المصرية في الدعوة إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة، من خلال إيفاد أئمة المساجد سواء إيفادًا دائمًا أو خلال شهر رمضان المبارك.

والثلاثة أئمة المتميزين الذين اعتمد وزير الأوقاف، إيفادهم إلى دولة البرازيل، هم:

1.الشيخ محمد حسن عبد العظيم، إمام وخطيب بمديرية أوقاف القاهرة، من الأئمة المتميزين، وحاصل على درجة الماجستير، وتقرر إيفاده للعمل لدى الجمعية الخيرية الإسلامية / أورغوايانا / البرازيل.

2.الشيخ أحمد يونس أحمد عبد الغني، إمام وخطيب بمديرية أوقاف القاهرة، من الأئمة المتميزين، وحاصل على درجة الماجستير، وتقرر إيفاده للعمل لدى المركز الإسلامي / مناوس / الأمازون / البرازيل .

3.الشيخ عمرو يوسف مصطفى يوسف الجندي، إمام وخطيب بمديرية أوقاف القليوبية، من الأئمة المتميزين، وحاصل درجة الدكتوراه، وتقرر إيفاده للعمل لدى جمعية الرفاهية والثقافة الإسلامية / سان ميكال / ساوباولو / البرازيل. 

أول موفد دائم من الأوقاف إلى دولة بلجيكا

وفي ذات السياق، اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023 م، إيفاد الشيخ حسن محمد عبد المعبود محمد، إمام وخطيب بمديرية أوقاف القاهرة، للعمل لدى مسجد الهداية شارلروا بالعاصمة البلجيكية بروكسل، إيفادًا دائمًا لمدة عام قابل للتجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي