عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أسماء الجمال: مشاركة الرئيس السيسى في القمة الأفريقية الروسية تظهر دور مصر المحوري

 النائبة أسماء الجمال
النائبة أسماء الجمال

ثمنت النائبة أسماء الجمال، عضو مجلس النواب، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات النسخة الثانية من القمة الأفريقية الروسية، مؤكدة أن مشاركة الرئيس السيسى في هذه القمة يظهر دور مصر المحوري.

تحيا مصر

القمة الأفريقية الروسية

وأوضحت "الجمال" في بيان اليوم، أن القمة الأفريقية الروسية تم تدشينها عام 2019 تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، حيث عقدت دورتها الأولى في سوتشي تحت الرئاسة المصرية الروسية المشتركة، وذلك بهدف دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا.

 كيفية التصدي للتحديات المشتركة

وتابعت:" وتهدف القمة الأفريقية الروسية بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة، أخذًا في الاعتبار أن القمة الثانية هذا العام ستتضمن عقد جلستين عامتين وسيصدر عنها إعلان ختامي، كما سيعقد على هامش القمة عدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والثقافية، أبرزها المنتدى الاقتصادي والإنساني".

القمة الروسية الإفريقية دفعة جديدة للتعاون بين البلدين

وأشارت الجمال، إلي أن “القمة الروسية الإفريقية دفعة جديدة للتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، خاصة وأننا نحتفل هذا العام بالذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا ومصر وهو ما يعكس قوة العلاقات الخارجية المصرية سواء مع حلفاء إقليمين على المستوى الإفريقي أو  القوى الدولية الهامة”.

مدينة بطرسبورج

والجدير بالذكر أن مدينة بطرسبورج تستضيف القمة الثانية والمنتدى الاقتصادي والإنساني "روسيا - إفريقيا" يومي 27 و 28 يوليو الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي