عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الروسي في كوريا الشمالية.. ورسائل تحذيرية لأمريكا

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي - زعيم كوريا الشمالية

استقبل زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو وخلال هذه الزيارة عرض كيم جونغ أون أحدث أسلحة كوريا الشمالية أمام وزير الدفاع الروسي، فيما سلم الأخير رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية من الرئيس فلاديمير بوتين.

تحيا مصر 

استعراض عسكري ضخم في كوريا الشمالية 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية “كيودو” أن وزير الدفاع الروسي سيحضر احتفالات بيونج يانج الخاصة بالذكرى السبعين لهدنة الحرب الكورية ، والتي تميزت عادة باستعراضات عسكرية ضخمة.

وشملت الأسلحة المعروضة صاروخ هواسونغ الباليستي العابر للقارات (آي سي بي إم) وتم اختباره بنجاح في أبريل ، ويُعتقد أنه أول صاروخ باليستي عابر للقارات في البلاد يستخدم الوقود السائل

كما تم عرض تصميمين جديدين للطائرات بدون طيار ، أحدهما يشبه الطائرة الهجومية الهجومية الأولية التي استخدمتها القوات الجوية الأمريكية ، وفقًا لموقع NK News المتخصص الذي يركز على كوريا الشمالية.

وتأتي الجولة الودية وسط اتهامات بأن بيونج يانج تزود روسيا بالأسلحة لاستخدامها في حربها في أوكرانيا - وهو ادعاء تنفيه بيونغ يانغ وموسكو.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن كيم و شويجو ناقشا "المسائل ذات الاهتمام المشترك" في مجالات الدفاع الوطني وبيئة الأمن الدولي.

ومن المتوقع أن تنتهي زيارة الوفود للاحتفال بيوم النصر لكوريا الشمالية - كما يطلق على نهاية القتال عام 1953 في الشمال - يوم الخميس باستعراض عسكري مكثف. ولا تزال الكوريتان من الناحية الفنية في حالة حرب لأنه لم يتم التوصل إلى اتفاق سلام عند انتهاء الصراع.

وكانت آخر مرة دعت فيها بيونج يانج مندوبين حكوميين أجانب لاستعراض عسكري في فبراير 2018

رسالة من بوتين لزعيم كوريا الشمالية 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم أجرى "محادثات ودية" مع شويغو ، الذي سلمه رسالة موقعة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، مضيفة أنه وصف جيش كوريا الشمالية فيما بعد بأنه "الأقوى" في العالم.

كما كان هناك وفد صيني، بقيادة عضو المكتب السياسي لي هونغ تشونغ وقام بتسليم رسالة شخصية من السيد شي إلى كيم.

وبحسب ما ورد قال كيم للسيد لي إن "الشعب الكوري لن ينسى أبدًا حقيقة أن الجنود الشجعان من متطوعي الشعب الصيني سفكوا الدماء لتحقيق النصر في الحرب".

وكانت بكين قد أرسلت قوات في خريف عام 1950 لدعم كوريا الشمالية في حربها ضد كوريا الجنوبية. كما دعم الاتحاد السوفيتي آنذاك كوريا الشمالية في الحرب.

فمنذ انهيار الاتحاد السوفياتي في عام 1991 ، ظلت روسيا حليفًا طبيعيًا لكوريا الشمالية بسبب كرهها المتبادل للولايات المتحدة.

ومن النادر أن يستضيف زعيم كوريا الشمالية مسؤول أجنبيًا كبيرًا في مكان تُعرض فيه الأسلحة المتطورة للبلاد .

وتزعم بيونج يانج أن الحرب الكورية 1950-1953 انتهت بانتصار على قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة. وأضافت أن لي اجتمع أيضا مع تشوي ريونج هاي ، عضو هيئة رئاسة المكتب السياسي لحزب العمال الكوري.

ويشار إلى أن وفود من روسيا والصين ، مثل كوريا الشمالية المتورطة في توترات مع الولايات المتحدة ، هي أول مجموعات أجنبية معروفة يتم دعوتها إلى بيونج يانج منذ إغلاق حدود البلاد بسبب كوفيد -19 عام 2020.

روسيا: جيش كوريا الشمالية أقوى جيش في العالم 

كما التقى شويجو مع نظيره الكوري الشمالي كانغ سون نام ، الذي أعرب في حفل استقبال عن "الدعم الكامل للنضال العادل للجيش والشعب الروسي للدفاع عن" السيادة وتعهد بأن بيونج يانج ستعزز التضامن و النضال ضد الأمبيرالية 

ودعمت كوريا الشمالية علانية الغزو الروسي لأوكرانيا. وتزعم واشنطن أن بيونج يانج زودت موسكو بالأسلحة لاستخدامها في الحرب ، لكن الدولة الآسيوية تنفي هذه المزاعم.

وقال وزير الدفاع الروسي في حفل الاستقبال إن الجيش الكوري الشمالي أصبح "أقوى جيش في العالم" ، بحسب وكالة الأنباء المركزية.

تابع موقع تحيا مصر علي