عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو هندي: القمة الإفريقية الروسية فرصة لمواجهة تحديات الغذاء والطاقة في الدول النامية

 النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب

أكد النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الإفريقية الروسية، والتي تعقد في توقيت بالغ الأهمية، حيث تعيش روسيا الاتحادية صراعًا مع الغرب وأمريكا بسبب الحرب في أوكرانيا، ما أحدث أزمة عالمية على جميع المستويات "الطاقة، الغذاء،.. الخ"، مشيرًا إلى أن تعزيز العلاقات بين مصر ودول إفريقيا مع روسيا في هذا التوقيت سيعود بالنفع الكبير على تلك الدول، وسيسهم في حل العديد من المشكلات التي تعاني منها تلك الدول النامية، لاسيما الغذاء والطاقة.

النائب عمرو هندي: القمة الإفريقية الروسية لها دلالة كبيرة على العلاقات التاريخية بين الجانبين

وقال "هندي"، في تصريحات صحفية اليوم، إن القمة الروسية الإفريقية ولقاء الرئيس السيسي المنتظر بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، يعزز من الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر وروسيا، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية، سوف تركز للعمل على مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، والعمل على وضع حلول لتلك الأزمات، لافتًا إلى أن تعزيز التعاون بين روسيا والدول الإفريقية سيكون على انعكاسات إيجابية كبيرة.

النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية

وأوضح أن القمة الإفريقية الروسية، تستمد أهميتها لمصر بصفة خاصة، كونها قد دشنت في  عام 2019 تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، حيث عقدت دورتها الأولى في سوتشي تحت الرئاسة المصرية الروسية المشتركة، وذلك بهدف دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي