عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت العمدة: قمة السيسي وبوتين تعطي دفعة للعلاقات بين مصر وروسيا

نشأت العمدة
نشأت العمدة

أكد النائب محمد نشات العمدة، عضو مجلس النواب، وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، أهمية القمة بين الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي بوتين، مشيرًا إلى أنها جاءت في غاية الأهمية لوجود تعاون كبير بين مصر وروسيا في كثير من المشروعات العملاقة في كثير من المجالات الاقتصادية والصناعية والنووية.

تحيا مصر

محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية الروسية

وأشار محمد نشأت، إلى تطرق الرئيسان خلال لقائهما إلى تطورات عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومنها مشروعي محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية الروسية، إلى جانب التعاون فى مجال تطوير منظومة النقل والسكك الحديدية، وكذا على صعيد التعاون المشترك فى مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.

النزاعات القائمة فى منطقة الشرق الأوسط

وتابع النائب: “وهي قضايا في غاية الأهمية والتنوع للبلدين، علاوة على تبادل وجهات النظر بشأن عدد من النزاعات القائمة فى منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في السودان وسوريا وليبيا، والقضية الفلسطينية، وتوافق الرؤى على دفع الجهود من أجل استعادة وترسيخ الأمن والاستقرار والسلام لدول المنطقة”.

بلورة نتائج فعلية وعملية من القمة الروسية الأفريقية

وأكد عضو مجلس النواب، على ما قاله الرئيس السيسي بوضوح، وهو ضرورة بلورة نتائج فعلية وعملية من القمة الروسية الأفريقية لصالح الشعوب الأفريقية بالمقام الأول، باعتبار أن القمة تستهدف إرساء التعاون المستدام بين روسيا والدول الأفريقية، والأهمية التى يوليها الرئيسان لاستمرار التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

تعزيز التعاون بين أفريقيا وروسيا 

واختتم النائب محمد نشات العمدة، أن مصر مدافع قوي عن أفريقيا والقمة فرصة لتعزيز التعاون بين أفريقيا وروسيا في مجالات مهمة ومتنوعة.

تابع موقع تحيا مصر علي