عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مدحت الكمار: القمة الأفريقية الروسية تحدث نقلة كبيرة في العلاقات بين البلدين بكافة المجالات

تحيا مصر

أكد النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن القمة الأفريقية الروسية حققت أهدافها، ومن المنتظر أن تحدث نقلة كبيرة في العلاقات بين مصر وروسيا على مختلف الأصعدة.

 القمة الأفريقية الروسية حققت أهدافها

وأشاد الكمار: بلقاء الرئيس السيسي وبوتين على هامش أعمال القمة الافريقية الروسية في سان بطرسبرج، قائلا: أنه كان لقاءا في ظل تشعب العلاقات مع روسيا في عدة مجالات.

ولفت النائب إلى ترحيب الرئيس الروسى بوتين، بزيارة الرئيس السيسي إلى روسيا، ومشيداً بالدور المهم للرئيس فى إطلاق النسخة الأولى من القمة الروسية الأفريقية أثناء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى فى عام 2019.

واشار مدحت الكمار، إلى ما قاله الرئيس السيسي خلال أعمال القمة مع بوتين، إن مصر  حرصه على تعميق علاقات الشراكة مع روسيا الاتحادية، في إطار التطور المستمر الذي تشهده تلك العلاقات، والذي تكلل بالتوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة في عام ٢٠١٨.

وثمن عضو صناعة البرلمان التعاون الثنائي في العديد من المجالات والمشروعات المشتركة الجارية، خاصةً مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع إنشاء محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية، وغيرها من المشاريع العملاقة.

ضرورة بلورة نتائج فعلية وعملية من القمة الروسية الأفريقية لصالح الشعوب الأفريقية

وأكد النائب مدحت الكمار، على ما قاله الرئيس السيسي بشأن ضرورة بلورة نتائج فعلية وعملية من القمة الروسية الأفريقية لصالح الشعوب الأفريقية بالمقام الأول، باعتبار أن القمة تستهدف إرساء التعاون المستدام بين روسيا والدول الأفريقية، والأهمية التى يوليها الرئيسان لاستمرار التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية. فمصر مدافع قوي عن أفريقيا والقمة فرصة لتعزيز التعاون بين أفريقيا وروسيا في مجالات مهمة ومتنوعة.

تابع موقع تحيا مصر علي