عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محدش بيسأل عليه.. مسن ينهي حياته في الدقهلية

تحيا مصر

لقى مسن مصرعه متأثرا بإصابته بحروق شديدة بقرية الريدانية التابعة لمركز المنصورة فى محافظة الدقهلية عقب اقدامه على الانتحار بإشعال النيران في نفسه، وتم نقله للمستشفى في حالة حرجة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته وتم نقله لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تحيا مصر

وكان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود لمأمور مركز شرطة المنصورة، من أهالى قرية الريدانية التابعة للمركز بقيام مواطن بإشعال النيران في نفسه.

الانتقال والفحص

وبانتقال ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن المواطن يدعى عبد الفتاح عبد الله عبد الحميد عبد الرازق حسونة 79 عامًا، ومقيم بقرية الريدانية.

وبسؤال شهود العيان أكدوا أنه قام بإلقاء مادة سريعة الإشتعال بنزين على نفسه وأشعل النيران.

وتم نقله للمستشفى في حالة حرجة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله بعد فشل محاولات إسعافه وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى تحت تصرفات النيابة.

النيابة العامة 

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات أمرت لانتداب الطبيب الشرعى لبيان سبب الوفاة وكلفت المباحث بتحرياتها حول الواقعة  لكشف أسبابها وملابساتها.

وأكدت دار الإفتاء المصرية أن التخلص من النفس كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع والمنتحر ليس بكافر ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في التخلص من أنفسهم، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ومساندة الراغبين في الانتحار من خلال رقم 08008880700.و 0220816831 طول اليوم كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

تابع موقع تحيا مصر علي