عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحاجة أم الاختراع.. شاب يبتكر جهاز لتشغيل الأجهزة أثناء إنقطاع الكهرباء|فيديو

الشاب
الشاب

تمكن الشاب محمود نصر من قرية منشية سلطان مركز منوف محافظة المنوفية،  من ابتكار جهاز له القدرة على تشغيل عدة أجهزة في آن واحد أثناء إنقطاع التيار الكهربائي بسعر بسيط.

وكشف الشاب الحاصل على كلية دراسات إسلامية، لموقع "تحيا مصر"، أن فكرة الجهاز طرأت له بعد إنقطاع التيار الكهربائي خلال تلك الفترة، من خلال تواجد جهاز لتوليد الكهرباء لديه كان يستخدمه في بيع اللمبات في أحد الميادين.

فكرة إختراع شاب المنوفية للكهرباء

وأوضح نصر، أن فكرة اكتشافه قائمة على بطارية موتوسكل بدائية، ويتم توصيل السلك الأحمر به بالسلك الأحمر لجهاز منظم للكهرباء  في أحد جانبيه مكان لوضع المشترك ، والسلك الأسود مع الأسود في الجهاز، موضحا أن الجهاز المنظم لتوليد الكهرباء  به فتحة تبريد من الخلف حتى لا ترتفع درجة حرارته، وزرار للتشغيل والقفل.

مصدر الكهرباء الذي يعمل من خلال الجهاز

وأضاف نصر، أن الجهاز يستطيع تشغيل كل الأجهزة كاللمبات وأجهزة الورش، مشيرا إلى أنه في حال كانت البطارية ذات جهد عالي "200 فولت"، يعمل على تقويتها على الجهاز المنظم للتوليد، مشيرا إلى أن جهاز توليد الكهرباء متوافر لدي أي بائع لبيع الأدوات الكهربائية والمنزلية،  فيما تتوافرالبطارية لدى بائعي البطاريات ويبلغ سعرها نحو 350 جنيه، لافتا إلى أن البطارية يتم شحنها عن طريق عمل الموتوسكل، أو من بائع البطاريات، موضحا أن قيمة الجهاز بالكامل تبلغ نحو 800 جنيه.

شاب في المنوفية: جهاز داعم للدولة عن الكهرباء

وكشف أن الجهاز يعمل لمدة أسبوع في حال تشغيل لمبة ومروحة، ويمكن تشغيل أكثر من شئ في آن واحد من خلال المشترك، أما في حال أراد أحد الأشخاص تشغيل تكييف حائط لفترة طويلة  فإنه يتوجب عليه استخدام بطارية ذات جهد أكبر مثل بطارية سيارة مثلا، موضحا أن الجهاز داعم للدولة في توفير البنزين ولا يستهلك كهرباء حيث يتم شحنه عن طريق الموتوسكل.

تابع موقع تحيا مصر علي