عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجواكيت الجلد.. أشطر ترزي يكشف الفرق بين الجلد الطبيعي والمضروب|فيديو

ترزي
ترزي

عم سمير ترزي يتحدى الجميع في إعادة الجاكيت الجلد المقشر إلى جاكيت جديد في وقت زمني قصير وباقل الأسعار، حيث كشف أيضا عن طريقة التفريق بين الجلد الطبيعي والمضروب عند شراء الجاكيت. 

وأوضح عم سمير الترزي في حديثه لموقع "تحيا مصر، أنه يعمل في إصلاح الجواكت الجلد منذ 15 سنة، وتعلم المهنة على يد عمه منذ صغره، مشيرا إلى أن أول قطعة قماش اشتغلها كانت عبارة عن كوم لجاكيت، مؤكدا أنه يستطيع سمير تحويل الجواكت الجلد بعد التقشير إلى سيرتها الأولى وكأنها جديدة، من خلال إحضار جلد جديد وقصة بنفس مقاسات الجلد القديمة في الجاكت المراد إصلاحه, مشيرا إلى أنه يستخدم في إصلاح الجاكت الجلد، الجلد من نوع عالي الجودة.

الفرق بين الجلد الأصلي والمضروب 

أكد الترزي أنه يمكن التفرقة بين جلد الجاكت الأصلي والمضروب من خلال ظهر الجلد، موضحا إذا كان ظهر الجلد المصنوع منه الجاكت عبارة عن قماش فإنه ليس أصلي، وإذا كان ظهر الجلد المصنوع منه الجاكت من البوليستر أو الشمواه فإن الجلد يكون خامة جيدة.

الترزي يكشف تكلفة إصلاح الجاكت

كما أوضح "سمير" أن تكلفة إصلاح الجاكت لديه ترجع لنوع الخامة الجلد التي يطلبها الزبون، وتتراوح من بين 200 إلى 900جنيه لإصلاح الجاكت، كما أن الكمر الموجود في الجاكت من عوامل تحديد السعر فكلما زاد الكمر  في الجاكت كلما زادت تلفكة إصلاحه، بالإضافة إلى المقاس، مشيرا إلى أن الناس تأتي إليه من مختلف المحافظات كما يتوافي لديه مندوب للشحن.

سمير الترزي: استطيع تغير ستايل الجاكيت

وولفت أشطر ترزي في مصر، أنه بعد أخذ المقاسات من الجاكت القديم، يتم وضع مادة عليه لتسهيل دخول المكنة في الجلد أثناء الخياطة، مشيرا إلى أنه يستطيع تغيير تصميم الجاكت للشكل الذي يختاره الزبون، موضحا أن سرعته في العمل جاءت من خلال ممارسته مشيرا إلى أنه تمكن من عمل أكثر من 260 جاكت خلال هذا العام، لافتا إلى أن عمله يزيد أكثر خلال فصل الشتاء، كاشفا أنه يفكر في إمتلاك مصنع كامل من الجلود الطبيعية والإسكاي،  يحمل اسم سمير التارزي.

تابع موقع تحيا مصر علي