عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسماعيل هنية للقاهرة الإخبارية: قدما رؤية وطنية فلسطينية لمواجهة المخططات الإسرائيلية

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

قال إسماعيل هنية، ئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، قدم رؤية لبناء خطة وطنية فلسطينية لمواجهة المخططات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الخطة تشمل بعدين الأول دولي والثاني فلسطيني.

إسماعيل هنية: الخطة تشمل بعدين الأول دولي والثاني فلسطيني

جاء ذلك خلال حوار أجراه مع قناة القاهرة الإخبارية، مؤكدًا أن المقاومة الشاملة هي الخيار الاستراتيجي لإنجاز مشروع التحرير، مشددًا على أنه يجب إعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني على أسس ديمقراطية جديدة وأن يقوم ذلك على مبدأ الشراكة.

ونوه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن اللجنة المنبثقة عن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية ستبحث الرؤى التي طرحت في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

إسماعيل هنية: بعد الاجتماع المقبل من المفترض الذهاب إلى خطوات جدية في مختلف الملفات

وأشار إلى أنه بعد الاجتماع المقبل من المفترض الذهاب إلى خطوات جدية في مختلف الملفات، متابعا: "لاحظنا اتفاقا فلسطينيا على أن الحكومة الإسرائيلية الحالية هي الأكثر تـ ـطرفا".

وونوه بأن هناك اتفاق على ضرورة بناء الوحدة الفلسطينية وأن المقاومة هي الخيار الذي يجب أن يتمسك به الشعب الفلسطيني، و هناك اتفاق على ضرورة دورية اجتماع مجلس الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وقال إسماعيل هنية: "مطلوب الآن كيف نطبق الاتفاقيات لا إيجاد أخرى جديدة .. واللغة في اجتماع اليوم توافقية ومسؤولة".

وشدد على أن جميع المشاركين في الاجتماع طرحوا مواقفهم بكل وضوح.. وحركة الجـ ـهاد ركن مهم جدا في الحركة الوطنية الفلسطينية

وأعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن"ه نتمنى إزالة العقبات قبل اجتماع الأمناء العامين التي منعت حضور جميع الفصائل".

تابع موقع تحيا مصر علي