عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخامس على الجمهورية عليمي علوم لـ تحيا مصر: «التزامي بالصلاة وورد القرآن كان شيء أساسي لتفوقي»

تحيا مصر

التقى موقع تحيا مصر مع محمد محمد التميمي الخامس على علمي علوم بالشهادة الثانوية2023، كما التقلا أسرة الطالب لمشاركتهم فرحتهم بتفوق نجلهم في الثانوية العامة.

وقال "التميمي" خلال  بث مباشر أجراه موقع تحيا مصر: "الفرحة لا توصف، زأول حد كلمني كان والدي بعدما كلمه الوزير رضا حجازي وزير التربية والتعليم وقالي تعالى بكره العاصمة الإدارية".

الخامس على الجمهورية عليمي علوم لـ تحيا مصر: «التزامي بالصلاة وورد القرآن كان شيء أساسي لتفوقي»

وحول توقعه بالترتيب ودخوله قائمة أوائل الثانوية العامة، قال: "كنت بتمنى أكيد إني أكون من الأوائل.. وكنت متوقع ده الحمد لله..".

وتحدث عن دور والديه معه خلال مشواره التعليمي: "دور والدي ووالدتي كان كبير جدا معنويا وواقفين معانا.. وماما كانت موفرالي أكبر جو نفسي يدعمني في المذاكرة".

وحول أمنياته ومستقبله الذي يحلم به بعد انتهاء مشوار الثانوية العامة: "نفسي أطلع دكتور جراحة.. ومثلي الأعلى الدكتور محمد غنيم".

ووجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة، قال: "بنصح أنه يذاكر اليوم بيومه لأن التأخير بيعمل مشكلة.. ويتقل الدنيا حوليم.. والصحيان بدري كمان حاجه مهمه,, والصلاة والجانب الديني كان حاجة مهم جدا وورد القرآن يوميا".

أسرة الخامس على الجمهورية تتحدث لـ تحيا مصر

من جانبها، قال والدة التميمي: "كان عندي ثقة في الله إن ابني هيعملها.. واحساسي كان متضارب جامد عايزة افرح وعايزة افرح كل حبايبي وفي نفس الوقت مش عارفة اعبر عن مشاعري".

وتابعت: "كنت الحمد لله ماشية في الشارع بكلم ربنا. بقول احنا اديقنا الحق فارزقنا الخير.. وروحت لقيت الوزير اتصل بينا".

وقال والد الخامس على علمي علوم، والذي يعمل مدرس لغة عربية: "من أول السنة بقوله أنت من الأوائل يا محمد وكنت بشجعه لكده.. وأنا كنت واقف في ضهر ابني".

تابع موقع تحيا مصر علي