عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق قمة "مصرية فلسطينية" في مدينة العلمين الجديدة اليوم

تحيا مصر

تنطلق اليوم قمة رئاسية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني، محمود عباس، خلال الساعات القادمة، وتأتي هذه القمة بعد يوم من اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد امس في مدىنة العلمين الجديدة برئاسة الرئيس الفلسطيني، ناقشا خلالها عدد من القضايا أبرزها التوصل إلى حلول لإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية. 

تحيا مصر 

قمة رئاسية بين الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني 

وخلال هذه القمة سيبحث الجانبان آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، و ما يمكن أن يتم العمل عليه بين الجانبين، بالإضافة إلى بحث ما تم التوصل إليه يوم أمس خلال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بمدينة العلمين الجديدة.

ووفق وسائل إعلام فلسطينية فمن المقرر أن يعقد اجتماعا آخر للفصائل الفلسطينية  سيتم بحث خلالها العديد من الملفات الرئيسية. 

وكان السفير دياب اللوح صرح في وقت سابق أن زيارة الرئيس هدفها تجسيد التشاور والتعاون الدائم والمستمر مع أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه العلاقات  الثنائية بين البلدين، والقضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية ،مضيفا أن لقاء قمة سيجمع السيد الرئيس محمود عباس مع شقيقه المصري السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  في إطار التنسيق المشترك والدائم بين القيادتين، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس.  

عقد اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مصر 

وانطلق امس، اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية وترأس الرئيس الفلسطيني اجتماع الأمناء العامين للفصائل، الذي يبحث التطورات الفلسطينية، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قضيتنا الفلسطينية والهادفة إلى تصفية مشروعنا الوطني.

وكان الرئيس قد وصل، يوم السبت، إلى مدينة العلمين في مصر بزيارة رسمية، ومن المقرر أن يلتقي يوم غد الإثنين نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والجهود المبذولة لدفع عملية السلام، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي. 

تابع موقع تحيا مصر علي