عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتعزيز الشراكة الإقليمية .. مناورات عسكرية بين إسرائيل و الأسطول الأمريكي الخامس لمدة أسبوعين

تحيا مصر

أقام الأسطول الأمريكي الخامس والبحرية الإسرائيلية حفل افتتاح في 30 يوليو في حيفا لبدء التدريب سنوي للأمن البحري بهدف تعزير التعاون الاستراتيجي والشراكة الإقليمية بين البلدين. 

تحيا مصر 

مناورات عسكرية بين إسرائيل و الأسطول الأمريكي الخامس 

وذكرت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية أن هذه المناورات: “ عبارة عن تدريبات ثنائية مدته أسبوعين يهدف إلى تعزيز التعاون بين القوات البحرية بين إسرائيل وأمريكا". 

وقال نائب الأدميرال براد كوبر ، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية و الأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة: "إسرائيل هي أحد شركائنا البحريين الأكثر قدرة ، وتؤكد هذه التدريبات على التعاون العسكري التاريخي الذي تحقق في السنوات الأخيرة". "التدريب والعمل معًا يعزز الأمن والاستقرار البحري الإقليمي."

وسيشارك أكثر من 50 من أفراد الخدمة الأمريكية في مناورات هذا العام وإجراء اشتباكات مع نظرائهم الإسرائيليين بشأن التخلص من الذخائر المتفجرة ، والإجراءات المضادة للألغام ، وإدارة الصحة البحرية والعالمية ، والبناء تحت الماء ، والمراقبة البحرية ، وإجراءات صعود السفن. 

وفي سياق ذاته، قالت وزارة الدفاع الإسرائيلي، عبر صفحتها بحسابها على "إكس" تويتر سابقاً، أن المناورات التي تشارك فيها البحرية الإسرائيلية مع نظيرتها الأميركية بدأت الأحد، وتقام في البحر وعلى البر.

تعزيز الشراكة الإقليمية بين إسرائيل وأمريكا 

ووصفت الوزارة الإسرائيلية المناورات بأنها "فرصة لتعزيز القدارات الاستراتيجية والعملياتية بالإضافة لتعزيز الشراكة الإقليمية في مواجهة المخاطر التي يواجهها الإقليم". 

وأجرى الأسطول الأمريكي الخامس المزيد من التدريبات الثنائية مع القوات الإسرائيلية منذ سبتمبر 2021. 

وتغطي منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من مساحة المياه وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي.

تابع موقع تحيا مصر علي