عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو درويش لصالون التنسيقية: «قانونا الإدارة المحلية ومباشرة الحقوق» جناحا الانطلاقة السياسية في ظل الجمهورية الجديدة

 النائب عمرو درويش،
النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب

قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه من المهم أن يتناول المحور السياسي الملفات المتعلقة بمباشرة الحقوق السياسية والإدارة المحلية من أجل التوافق بين الأطراف المختلفة، مؤكدًا أن كلا القانونين يعدان جناحي الانطلاقة السياسية في ظل الجمهورية الجديدة.

عمرو درويش لصالون التنسيقية: «قانونا الإدارة المحلية ومباشرة الحقوق» جناحا الانطلاقة السياسية في ظل الجمهورية الجديدة

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول قضايا المحور السياسي في الحوار الوطني "قانون ممارسة الحقوق السياسية والمحليات"ـ، بحضور الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، والنائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومحمود الدسوقي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب التجمع.

وأضاف "درويش" أننا سنرى شكل مختلف في ممارسة الحياة السياسية حالة التوافق على قانون مباشرة الحقوق السياسية، سواء على المدى الزمني القريب أو البعيد.

عمرو درويش: السيطرة على المال السياسي صعب

وأوضح عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، أن قانون الإدارة المحلية استحقاق دستوري ونحن في حاجة شديد إليه، والوضع الحالي أثبت أن هناك ضرورة ملحة لخروج قانون الإدارة المحلية وضرورة أكثر إلحاحا لخروج قانون انتخابات المحليات.

وشدد على أن سقف الدعايا الانتخابية يحتاج إلى نظرة، خاصة وأنه موضوع مطروح للنقاش منذ 5 سنوات، ويجب أن يكون المال السياسي في إطار قانوني، رغم أن مسألة الضبط في الإنفاق مسألة صعبة للغاية، لكن في المجمل المال السياسي يؤدي إلى نتائج لا أتمنى أن نصل إليها.

تابع موقع تحيا مصر علي