عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكناش بناخد دروس.. أوائل الثانوية العامة وأسرهم يفتحون قلوبهم لـ تحيا مصر

اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة

فتح أوائل الثانوية العامة وأسرهم، قلوبهم لموقع تحيا مصر، خلال تواجدهم في المؤتمر الذي عقده وزير التربية والتعليم رضا حجازي في العاصمة الإدارية، من أجل تكريم أوائل الثانوية العامة على محافظة الجمهورية.

خال الطالبة أميمة: عشرات الأطباء في عائلتها

فيما أوضحت الطالبة أميمة، حمود أحمد عبدالله صالح، الأولى على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية شعبة علمي علوم، أن خبر تفوقها كان مفاجأة كبيرة لها ولم تتوقع الحصول على هذا مجموع 402، لافتة إلى أنها بالرغم من مرور أوقات ضغط ولكن استطاعت تخطيها وذلك بفضل أهلها ودعمهم النفسي لها.

ولفتت إلى أنها كانت تأخذ قسط من الراحة عندما تتعرض لضغط نفسي ثم تعود لاستئناف المذاكرة، مشيرة إلى أن أخيها الذي يصغرها بسنة هو من تلقى مكالمة وزارة التربية والتعليم وأبلغها بالمجموع، فيما صرحت والدة الطالبة أميمة أنها كانت تتمنى حصول ابنتها على مركز من بين أوائل الثانوية العامة.

وأشار خال الطالبة أميمة أنهم تفاجؤ بحصولها اعلى الترتيب الأول، لافتا إلى أنها  تلقت تعليمها في مدرسة عربي في قرية برج نور الحمص مركز أجا ، لافتا إلى أن المدرسة تتميز بتعليم القرآن الكريم، وأميمة تحفظ القرآن، وأن والدها طبيب أسنان والدتها طبيبة، ولديها عشرات الأطباء في أسرتها، موضحا أن الترتيب والتنظيم سر النجاح، ولم تشعرنا بالثانوية العامة ولم تنعزل عن الناس، فيما لفت ابن عمة أميمة أنهم في قمة السعادة، معتبرا أنها فخر، متمنيا لها التوفيق.

الأول على شعبة علمي رياضة بمدارس المتفوقين

فيما كشف الطالب نادر محمود الروبي، الأول في شعبة علمي رياضة مدارس المتفوقين أنه حدد هدفه منذ بداية العام واعتمد على الله، ناصحا الطلاب بعدم تراكم دروسهم، والموازة بين المذاكرة والراحة، فيما أبدى والد نادر سعادته بتفوق ابنه، موضحا أنه هو من يضع الخطط لنفسه واختار بنفسه دخول مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدا أنه لم يتلقى أي دروس خلال 3 سنوات.

وقال الطالب باسل محمد بكر شعيب، الأول على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بشعبة علمي رياضة من محافظة دمياط، أنه كان يتمنى الحصول على مجموع جيد، لكنه تفاجئ بحصوله على الترتيب الأول، موضحا أنه لديه دافع لإسعاد الديه.

وأشار محمد أحمد رزق، الثاني على الجمهورية علمي رياضة بمجموع 404.5 ، أنه كان يتوقع الحصول على هذا المجموع، بالرغم من أن الامتحانات لم تكن سهلة ولكن كان يتعامل بهدوء، كاشفا أنه يتمنى دخول كلية الهندسة، فيما لفتت والدته أنها كانت تعمل على توفير الهدوء له وأنها كانت تتوقع حصوله على مركز على الجمهورية.

الحاصلين على المركز الخامس

وأوضح الطالب محمد محمد التميمى، ابن محافظة الدقهلية، الحاصل على المركز الخامس ضمن أوائل الثانوية العامة شعبة علمى علوم، بمجموع 400.5 درجة، أن السنة كانت عادية بالنسبة له، ناصحا كل الطلاب بالتقرب إلى الله، فيما لفت جلال محمود رمزي الخامس مكرر على الجمهورية شعبة علمي علوم، أنه لم يتوقع هذا الترتيب ، مشيرا غلى أن والده استقبل مكالمة الوزارة وانتظره عند عودته واخبره فلم يصدق.

وأوضح الطالب عز من القاهرة الجديدة، الحاصل على الترتيب الخامس على الجمهورية شعبة أدبي ، أنه علم الخبر من مدرسة اللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أنه تمنى أن يكون من الأوائل لكنه كان قلق، موضحا أن أسهل مادة بالنسبة له كان امتحان اللغة الإنجليزية وأصعبها التاريخ وعلم النفس، متمنيا  دخول كلية الإعلام أو الفنون الجميلة، ولفتت والدة عز أنها كانت تتمنى أن يحصل على مركز لأنه كان يجتهد ويتعب، مشيرة إلى أن والده كان يتوقع أن يصبح من الأوائل، ولم نضغط عليه، لأنه طلب منذ بداية العام عدم معاملته على أنه في الثانوية العامة حتى لا يتأثر نفسيا.

وأوضح مروان أحمد على، الحاصل على الترتيب العاشر علمي رياضه، من محافظة بورسعيد، أنه سعيد ومتفاجئ بسماعه خبر تفوقي، فيما لفتت والدته أنه كان ملتزم لذلك كان الوضع أسهل بالنسبة لنا.

تابع موقع تحيا مصر علي