عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم العالي الأسبق: دخلت هندسة جامعة القاهرة بمجموع 78.6% ومفيش نتيجة في العالم اسمها 100%

تحيا مصر

استنكر الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاسبق، انتقادات المنتشرة بسبب تدني درجات الثانوية العامة، قائلا: مفيش نتيجة اسمها ١٠٠% في العالم كله، والطالب مش المفروض يزعل ألان جزء من السؤال مقدرش يجاوب عليه، احنا عودنا الناس على ارقام غير واقعية وغير منطقية، ولما رجعنا للأرقام المنطقية الناس اعتبرت أن ده ردة وانتقاص من حقوقهم.

وزير التعليم العالي الأسبق: دخلت هندسة جامعة القاهرة بمجموع 78.6% ومفيش نتيجة في العالم اسمها 100%

واضاف في لقاء مع الإعلامية انجي انور ببرنامج مصر جديدة المذاع مساء اليوم الاثنين عبر فضائية etc  انا دخلت كلية هندسة جامعة القاهرة بمجموع ٧٨.٦ % ولم يكن هناك ٩٠% وقتها، متسائلا هل انا بدخل الكلية التي أحبها ام التي يأتي بها المجموع أو يفرضها عليا ولي امري؟.

ونصح أولياء الأمور بعد إجبار ابنائهم على كلية بعينها، مؤكدا أنه بذلك يوجد له مبررا في حالة فشله، لان الطالب إذا دخل مجبرا 
كليه ما سوف يرجع كل تقصير يقوم به لولي الأمر الذي اجبره، قائلا: كل طالب له قدراته مهارته اترك الذي يحكم اختيار الكلية رغبته وقدرته على الاستمرار فيها.

وزير التعليم العالي الأسبق: الثانوية ليست نهاية العالم.. وأي تخصص يحقق للطالب التميز هو تخصص" قمي"

وتابع" الناس تنظر إلي اللقب والمنصب، فهل كل من دخل كليات الطب والهندسة سعيد وناجح في حياته؟فحكنا ليس فيه عمق ولا تجربة وانما فرحة باسم ولقب وهذا ليس موضوعي.

وأكد أن كل تخصص يستطيع الطالب أن ينبغي فيه ويتميز هو تخصص قمي، ولو أصبح الطالب واحد من الآلاف في التخصصات الكبرى فهو لا قيمة له، فأولى خطوات التميز أن يحدد الطالب رغباته ويدرس ما يناسب قدراته وإمكانياته وان يشتغل على تطويرها، لو أن مجموعي لم يؤهلني لدخول الكلية التي ارغب بها فليس نهاية العالم، فالثانوية العامة حلقة من سلسلة طويلة، والتعليم ليس هدف وانما وسيلة الي أن تصل إلي التعلم المستمر وتحسين جودة الحياة

تابع موقع تحيا مصر علي