عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جسر إنساني.. الإمارات ترسل سفينة تحمل 250 طناً من المساعدات لأوكرانيا

الإمارات
الإمارات

تتواصل الحرب الروسية الأوكرانية للعام الثاني، ومنذ اندلاع الصراع بين البلدين حرص التكتل الغربي على تسليح أوكرانيا بالسلاح وتقديم لها مساعدات عسكرية تقدر بمليارات الدولارات، وفي مقابل هذا الدعم العسكري قدمت دول عربية مثل السعودية والإمارات دعم إنساني ومساعدات طبية لأوكرانيا. 

تحيا مصر 

الإمارات ترسل سفينة مساعدات إنسانية إلى أوكرانيا 

أرسلت دولة الإمارات، سفينة تحمل على متنها  250 طناً من المساعدات الإغاثية للمتضررين في أوكرانيا. وذلك ضمن الدعم الإغاثي المستمر من دولة الإمارات للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي تواجه الأوكرانيين نتيجة الأزمة الحالية.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية تحتوي شحنة المساعدات الحالية على مستلزمات شخصية ومصابيح إضاءة وبطانيات سترسل إلى بولندا و رومانيا عن طريق البحر ليتم نقلها بعد ذلك إلى داخل الأراضي الأوكرانية.

ويقوم مكتب الشؤون الدولية بالتنسيق مع وزارة الخارجية الإماراتية في الوقت الحالي بالعمل على تجهيز دفعة أخرى من المساعدات المدرسية تشمل أجهزة الحاسوب لطلاب المدارس والمعدات والمستلزمات الدراسية

ومنذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية ، قدمت دولة الإمارات إمدادات إغاثية عاجلة للمتضررين من الأزمة في أوكرانيا، ففي أكتوبر من العام الماضي تم الإعلان عن تقديم 100 مليون دولار أميركي إلى المدنيين الأوكرانيين. 

جسر مساعدات جوية بين الإمارات وأوكرانيا 

كما دشنت دولة الإمارات جسرا جويا تضمن إرسال 11 طائرة تحمل نحو 550 طناً من الإمدادات الإغاثية والمواد الغذائية الأساسية والطبية و2520 مولداً كهربائياً و6 سيارات إسعاف، منها طائرتان من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، إلى المدنيين داخل أوكرانيا، فضلا عن تسييرها طائرات تحمل إمدادات إغاثية للاجئين الأوكرانيين في دول الجوار مثل بولندا ومولدوفا وبلغاريا.

وفي سياق منفصل، أعلنت روسيا إحباط هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية على سفن بحرية روسية في البحر الأسود

وذكرت وزارة الدفاع: “هاجمت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية سفينتين روسيتين في البحر الأسود على مسافة 340 كيلومترا جنوب غربي سيفاستوبول” .

وأضافت الوزارة في بيان :"جرى تدمير المسيرات وإحباط الهجوم" لافتا إلى أن السفن كانت في المنطقة للسيطرة على مرور السفن الأخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي