عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إستجابة لـ تحيا مصر.. التربية والتعليم ترد على استغاثة الطالبة إسلام|فيديو

الطالبة إسلام
الطالبة إسلام

استجابت وزارة التربية والتعليم بعد أقل من 3 ساعات من نشر موقع تحيا مصر، لاستغاثة الطالبة إسلام أحمد الهواري، التي تم تغيير نتيجتها من السابعة على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية إلى 67%.

الطالبة إسلام تتقدم بالشكر لـ "تحيا مصر"

وكشفت الطالبة إسلام لموقع تحيا مصر أنها شعرت بالأمل في استرجاع حقها بعد استجابة وزارة التربية والتعليم، موكدة أنه تثق في عدالة وزارة التربية والتعليم، وتقدمت الطالبة إسلام بالشكر لموقفع تحيا مصر للفتهم انتباه وزارة التربية والتعليم في وقت قصير.

وطالب والد إسلام بإسترجاع حق ابنته من خلال إعادة تصحيح أوراق الامتحانات الضوئية الخاصة بها، مشيرا إلى أنه لا يريد أخذ حق أحد ولكنه يثق في أنها ستحصل على الدرجة النهائية إذا تم إعادة التصحيح.

والدة الطالبة إسلام تضرب عن الطعام

وأشار إلى أن مدرسين الطالبة إسلام لم يصدقوا النتيجة الثانية، مشيرين إلى أنهم كانوا يقترحون عليها أسئلة ذكاء وتقوم بحلها، وتذهب لدروسها أثناء مرضها وترفض الذهاب إلى المناسبات الخاصة.

وتمنت والدة الطالبة التوفيق لابنتها وإعادة حقها، مطالبة وزير التربية والتعليم بالنظر إلى قضية ابنتها، مشدده على أنها تثقف في ابنتها وحلها لأنها من المجتهدات ولن تتناول الطعام حتى يتم استرجاع حقها، فيما اشار عم الطالبة إسلام أن النتيجة الأولى هي النتيجة الخاصة بإبنتهم، لكن الدرجة الثانية ليست درجتها وينتظرون استرجاع حقها، لافتا إلى أنه كان يظل بالشهور لا يراها لأنها تذاكر داخل غرفتها الخاصة.

بيان وزارة التربية والتعليم

وكانت وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، ومحافظ  المنوفية ووكيل والوزارة قد وجهوا، بتقديم الطالبة إسلام تظلم للاطلاع على أوراق إجابتها للتيقن من صحة نتيجتها، وأشارت الوزارة إلى أن الطالبة حاولت الاطلاع على نتيجتها في البداية من خلال احدى الروابط المجهولة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتي لا يعترف بها في الحصول على نتيجة الثانوية العامة ثم راجعت نتيجتها مرة أخرى على الموقع الرسمي للوزارة وبالمراجعة الدقيقة ثبت أن النتيجة التي حصلت عليها هي مجموع ٢٧٨.٥.

تابع موقع تحيا مصر علي