عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 شروط للقبول في كلية الشرطة 2023 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

شروط القبول في كلية
شروط القبول في كلية الشرطة 2023

تقدم وزارة الداخلية خدمات للراغبين في الالتحاق بـ كلية الشرطة 2023، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، حيث يوفر شروط الالتحاق بـ كلية الشرطة 2023، وإرشادات التقدم لـ كلية الشرطة، وكذا التخصصات المطلوبة ومواعيد تقديم طلبات الإلتحاق.

تحيا مصر

شروط القبول في كلية الشرطة 2023

وحددت أكاديمية الشرطة شروط الإلتحاق بـ كلية الشرطة 2023، والتي تحددت وفقا بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة، وقرار مجلس إدارة الأكاديمية الصادر بتحديد شروط السن واللياقة الصحية والبدنية والسمات الشخصية اللازمة للقبول بالكلية.

طلاب الشرطة

شروط أكاديمية الشرطة 2023

شروط الالتحاق بـ كلية الشرطة 2023

فقد تحددت الشروط العامة للالتحاق بـ كلية الشرطة 2023، بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الثانوية الأزهرية في النقاط التالية..

  1. أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية وألا يكون قد حمل أو لدى أحد والديه جنسية دولة أخرى.
  2. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
  3. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف الأمانة، وألا يكون الطالب د أقاربة الدرجة الرابعة من على قوائم الارهابين وفقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن الكيانات الإرهابية والإرهابيين.
  4. أن يكون مستوفيا لشروط السن واللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية التي يحددها مجلس إدارة الأكاديمية، ولا يعتمد في هذه الأحوال إلا بنتائج التقارير التي تجريها اللجان المشكلة بالكلية لهذا الغرض.
  5. ألا يكون قد سبق فاصله من خدمة الحكومة أو قطاع الأعمال العام بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.
  6. الا يكون متزوجا أو سبق له الزواج.
اكاديمة الشرطة

وتحددت شروط اللياقة الصحية والسن واللياقة النفسية والبدنية، بألا يزيد السن في أول أكتوبر 2023 عن 22 سنة ميلادية، وألا يقل طول القامة عن 170 سم، وألا يزيد الوزن عن طول القامة حتى 90 كيلو، وأن يجتاز المتقدم إلى كلية الشرطة 2023 بنجاح الكشوف والإختبارات التي يحددها مجلس إدارة الأكاديمية، للتأكد من إستيفاء شروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية.

تابع موقع تحيا مصر علي