عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد تقديم كلية الشرطة 2023.. طلاب الثانوية العامة والأزهرية والتخصصات

أكاديديمة الشرطة
أكاديديمة الشرطة - تقديم كلية الشرطة 2023

 أعلنت وزارة الداخلية عن استقبال طلبات الراغبين بالتقدم للالتحاق بـ كلية الشرطة 2023، وذلك بعد موافقة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عن قبول دفعة جديدة من الراغبين في الالتحاق بـ كلية الشرطة 2023.

تحيا مصر

مواعيد تقديم كلية الشرطة 2023

وأعلنت أكاديمية الشرطة في مؤتمرا صحفيا قبل أيام، عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بـ كلية الشرطة 2023، وتم شرح كافة التفاصيل المتعلقة بالالتحاق بكلية الشرطة من حيث مواعيد التقديم وشروط الالتحاق والتخصصات المطلوبة من طلاب الجامعات.

كلية الشرطة

تقديم كلية الشرطة طلاب الثانوية

حيث أفادت أكاديمية الشرطة باستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بـ كلية الشرطة 2023، من الحاصلين عن الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023 من الأول من أغسطس وحتى 31 أغسطس الجاري.

اكاديمية الشرطة

موعد تقديم كلية الشرطة 2023 متخصصين

وتحددت مواعيد من 18 يوليو الماضي وحتى 10 أغسطس لاستقبال طلبات تقديم الالتحاق بـ كلية الشرطة لحاملي شهادة الثانوية العامة 2022، وشهادة الثانوية العامة من الخارج وأيضا مدارس المتفوقين والدبلومات الأجنبية.

كلية الشرطة 2023

موعد تقديم كلية الشرطة 2023 للبنات

أما عن الحاصلون على ليسانس الحقوق سواء ذكور أو إناث 2023، وكذا بكالريوس التربية الرياضية إناث 2023، حددت لهم أكاديمية الشرطة موعد من أول أغسطس وحتى 14 سبتمبر للتقدم بطلبات الإلتحاق بـ كلية الشرطة 2023.

تقديم كلية الشرطة 2023

حيث كان اللواء وزير الداخلية قد وافق علـى قبـول دفعـة جـديـدة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة، وأعلن اللواء هانى ابو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس اكاديمية الشرط عن قبول دفعة جديدة من الحاصلون علـى شـهادة إتمام الدراسة الثانويـة العامـة أو ما يعادلهـا وفقـاً لضوابط مكتب تنسيق الجامعات أو شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية، وذلك بـعـد أدنـى نـسـبـة (65%) لمجمـوع درجـات النجـاح لـهـذا العـام (٢٠٢۳)، أو العـام السابق (٢٠٢٢) ، وتكــون مـدة الدراسـة أربـع سـنوات دراسية.

كلية الشرطة 2023

واضاف خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر اكاديمية الشرطة انه بالنسبه للطلبة الحاصلون على شهادة الليسانس في الحقـوق (ذكـور - إنـاث) وشهادة البكالوريوس في التربية الرياضية (إنـاث) بتقـدير (مقبـول فـأعلى) لهـذا العـام (٢٠۲۳) أو العام السابق (٢٠٢٢) ، وتكون مدة الدراسة سنتين دراسيتين.

والحاصلون علـى المـؤهلات الجامعية في التخصصـات الـتي تُمثـل إحتياجـاً لقطاعـات وزارة الداخليـة (ذكـور - إنـات) بتقـدير (جيد علـى الأقـل) لهذا العـام (٢٠٢٣) أو العـام السابق (۲۰۲۲) عـدا تخصـص الطـب البشـري لهذا العـام (٢٠٢٣) أو العـامين السابقين (۲۰۲۲ - ٢٠۲۱)، وتكـون الدراسـة سنة دراسية واحدة وذلك في إطـار الضوابط الواردة بالقانون رقـم 91 لسنة 1975 بشـأن إنشـاء اكاديمية الشـرطة، والقــرار الـوزاري رقـم ٨٦٤ لسـنة ١٩٧٦ بشـأن اللائحـة الداخليـة للأكاديميـة، وقـرار مجلس إدارة الأكاديميـة الصـادر بتحديـد شـروط السن واللياقة الصحية والبدنية والسمات الشخصية اللازمة للقبول بالكلية.

تابع موقع تحيا مصر علي