عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب ارتفاع الأسعار.. مظاهرات و إضرابات تجتاح نيجيريا

تحيا مصر

اندلعت احتجاجات في نيجيريا، اليوم الأربعاء، رفضاً على ارتفاع أسعار الوقود و دعي المواطنون للإضراب تعبيراً عن رفضهم لقرار إلغاء دعم البنزين، وللمطالبة بتحسين الحد الأدنى للأجور.

تحيا مصر 

مظاهرات تجتاح النيجر رفضاً لارتفاع الأسعار 

وقادت النقابات العمالية هذه التظاهرات، حيث رفع المحتجون لافتات تندد بارتفاع الأسعار في مدن مثل لاجوس وولاية بيالسا النفطية، وكذلك المدن الشمالية مثل كانو وكادونا.

وفي مايو الماضي، أدى الرئيس بولا تينوبو اليمين وأطلق جملة من الإصلاحات، بما في ذلك إلغاء دعم بعض المواد، والذي كلف البلاد 10 مليارات العام الماضي.

وتم الترحيب بالإصلاحات من قبل المستثمرين، ولكن النقابات تعتبرها سبباً في ارتفاع التكاليف بنسبة ملحوظة، وذلك في ظل معدلات التضخم العالية التي يواجهها النيجيريون منذ ما يقرب من عقدين.

الأمم المتحدة: قوات مصرية تغادر مالي 

وفي سياق منفصل،أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء إن أكثر من 460 جنديا مصريا شاركوا في مهمة حفظ سلام تابعة للمنظمة في مالي استمرت عشر سنوات غادروا البلاد في الوقت الذي تبدأ فيه البعثة عملية انسحاب من المتوقع أن تكتمل بحلول نهاية العام.

وأشارت المنظمة الأممية إلى أن قوات من السنغال وبوركينا فاسو وساحل العاج وبنغلادش، وهي من أكبر الدول المساهمة في المهمة، ستغادر في الأيام المقبلة.

ويذكر أن القوة التي تضم نحو 13 ألف جندي وتم إنشاؤها في عام 2013 لدعم العملية السياسية في مالي، هي بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة التي تكبدت أكبر عدد من الخسائر البشرية.

وقتل 177 جندياً من قوة حفظ السلام في مالي في أعمال عدائية بينهم أربعة في يونيو العام الماضي. وأصيب ثمانية في انفجار ألغام في منطقة تمبكتو وقتها.

تابع موقع تحيا مصر علي