عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتظرت مكالمة الوزير.. طالبة الغربية الحاصلة على 9%: معاناة سنتين|فيديو

الطالبة فاطمة
الطالبة فاطمة

بعدما لقبها أهل قريتها في الغربية بالدكتورة بسبب تفوقها طول السنوات تفاجأت الطالب فاطمة من مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية بموقف غريب حصولها على 9% في الثانوية العامة.

كشفت الطالبة فاطمة لموقع "تحيا مصر"، أنها دخلت امتحانات الثانوية العامة لسنتين متتاليتين 2022_ 2023، مشيرة إلى أنها في العام الماضي تغيرت نتيجتها من 80% إلى 9%، فيما حصلت هذا العام على 23%.

الطالبة فاطمة تكشف تفاصيل السنة الماضية

وروت الطالبة فاطمة طالبة الغربية، أنها دخلت امتحانات الثانوية العامة السنة الماضية 2021/2022، وفي مادة اللغة العربية أصيبت بالتعب ولم تستطع الحل بها جيدا، فيما قامت بحل بقية المواد جيدا وتوقعت أن تفقد 6 درجات.
وأضافت عند ظهور النتيجة حصلت على 80% بإستثناء اللغة العربية التي كانت ستعيد امتحانها، لتفاجئ بعدها بتغيير النتيجة إلى 9%، وتضيع عليها سنة كاملة من عمرها، مشيرة إلى أنها عندما ذهبت لعمل تظلم لم تكن أوراق اجباتها وكانت لشخص آخر واضطرت لإعادة السنة.

طالبة الغربية: انتظرت مكالمة وزير التربية والتعليم

وأوضحت الطالبة فاطمة طالبة الغربية، أنها اجتهدت هذا العام من أجل تعويض العام الماضي، وقامت بحل جميع الامتحانات بصورة صحيحة وقامت بمراجعة المواد مع مدرسيها بعد خروجها من اللجنة، وتوقعت حصولها على 98% وانتظرت مكالمة وزير التربية والتعليم لأنها توقعت أن تصبح من أوائل الثانوية العامة على الجمهورية.

وطالبت الطالبة فاطمة طالبة الغربية، بإعادة تصحيح أوراق الامتحانات الأصلية الخاصة بهما  موضحة انها على استعداد لإعادة امتحانها أمام اللجان الخاصة، مشيرة إلى أنها في حالة نفسية سئية ولا تعلم ماذا تفعل. 

الطالبة فاطمة: تم تكريمي من مجلس الشعب

ولفتت إلى أنها على مدار السنوات الأولى حافظت على أن تكون من المتفوقين لدرجة أن أهل قريتها يلقبونها بـ"الدكتورة"، واستطاعت الحصول على شهادات تقدير وتم تكريمها من مجلس النواب، واشارات إلى أن والدتها أصيبت بورم في عينها العام الماضي بعد تغيير نتيجتها، مؤكده أنها لن تعيد السنة للمرة الثالثة.

وأشارت والدة طالبة الغربية أنها وابنتها ظلوا لمدة 4 شهور فاقدين الوعي، مشيرة إلى أن ابنتها كانت في بداية الأمر متمالكة لنفسها وأوضحت أنها عندما ستذهب لعمل تظلم ستتبين نتيجتها الحقيقة، لكنها صدمت بعد ذلك، لافته إلى أنها رأت مهزلة في ورق الطالبة، موضحة أن النتيجة الأولى للسنة الماضية والتي حصلت فيها على 80%، قبل تغييرها لـ9% هي النتيجة الصحيحة، بدليل ظهور أنها راسب في اللغة العربية وهي المادة التي لم تحلها بالفعل، مشيرة إلى أنها طوال السنة تذاكر طوال ليالي الشتاء، مطالبة وزير التربية والتعليم بإستعادة حق ابنتها.

تابع موقع تحيا مصر علي