عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعصار مدمر يضرب اليابان.. وانقطاع الكهرباء عن الآلاف السكان وسقوط قتلى وإلغاء رحلات جوية

تحيا مصر

تواجه اليابان إعصار “خانون” المدمر والذي أدى إلى انقطاع الكهرباء عن الآلاف السكان وتعليق مئات الرحلات، إلى جانب إصدار السلطات تحذيرات لإخلاء عاجل لمنازلهم، ويأتي هذا الإعصار في ظل الفوضى المناخية التي يعيشها العالم وبين دول تواجه موجة حر قاسية ودول أخرى تعاني من الفيضانات والأمطار الغزيرة والمدمرة ووقوع انهيارات أرضية وغرق مناطق وسقوط قتلى ومفقودين.

تحيا مصر 

انقطاع الكهرباء عن الآلاف السكان في اليابان 

ووفق وسائل إعلام يابانية انقطعت الكهرباء عن حوالي 166 ألف أسرة في منطقتي أوكيناوا وكاجوشيما اليابانيتين، اليوم الخميس، إذ استمرت الأمطار والرياح العاصفة المصاحبة للإعصار خانون الذي يتحرك ببطء.

ووفق وكالة الأرصاد اليابانية فإن العاصفة ببحر الصين الشرقي تتجه إلى الشمال الغربي بسرعة تبلغ حوالي 222 كيلومتراً في الساعة. 

وذكرت الهيئة الإعلامية العامة اليابانية (إن إتش كيه) إنه من المتوقع أن يغير الإعصار اتجاهه ويتحرك شرقاً صوب البر الرئيسي حتى الثلاثاء المقبل لكن لم يتم تحديد مساره.

مقتل شخصين وإصابة 41 

وتسبب هذا الإعصار في وفاة شخصين في أوكيناوا، وهي وجهة سياحية ذات شعبية تقع على بعد حوالي 1600 كيلومتر جنوب غربي العاصمة طوكيو، حتى صباح اليوم. وقالت وكالة الإطفاء وإدارة الكوارث إن 41 شخصا في أوكيناوا وكاجوشيما أصيبوا.

وأعلنت شركة “أوكيناوا إلكتريك باور” إن 160 ألفاً و40 أسرة، أو حوالي ربع عدد المنازل التي تزودها الشركة بالخدمة، يمرون بنوبات انقطاع للكهرباء حتى الساعة 01:36 بتوقيت جرينتش. وأضافت الشركة أن إمدادات الكهرباء انقطعت عن نحو 6550 أسرة في جزر أمامي بمنطقة كاجوشيما، الواقعة شمال أوكيناوا، حتى الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي.

وأدى إعصار خانون إلى إغلاق المدارس والشركات في شمال تايوان اليوم الخميس مع إلغاء نحو 40 في المائة من الرحلات الجوية الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي