عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أجيال المستقبل| نتيجة الثانوية العامة تفجر الحزن والجدل على السوشال ميديا

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

لازالت تسيطر نتيجة الثانوية العامة على السوشيال ميديا في مصر وخاصة بعد ظهور النتيحة منذ الأيام القليلة الماضية، وخاصة بعد نسبة المجاميع للطلاب والتي سببت حالة من الجدل.


حيث انتشر مقطع فيديو، لأحدى الطالبات والتي قامت بقص شعرها بعد معرفتها بالنتيجة، وتعبيرا عن حالة الاحباط التي تشعر بها من النتيجة، التي صدمتها بشدة. 


فيما زادت واقعة حصول طلاب الثانوية العامة بمدرسة أجيال المستقبل الخاصة بسوهاج على 92% فأكثر، حالة الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

 

وفي السياق نفسه أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الخميس رابط تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، حيث يتقدم الطلاب بطلب التظلم إلكترونيا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم في الفترة الزمنية التي حددتها الوزارة من اليوم حتى 17 أغسطس المقبل، وذلك على مدار 15 يومًا.
ونشرت صفحة التظلمات على موقع وزارة التربية والتعليم: عزيزي الطالب:  بإمكانك الآن التقدم بطلب تظلم على نتيجة الدور الأول  للثانوية العامة لعام 2023، وذلك بعد دفع مبلغ 200 جنيه مصري عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك" البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان -مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل – أموال.

 

التظلم 


وأشارت الوزارة: بعد الدفع يلزم على الطالب الدخول للموقع واختيار المادة أو المواد التي يريد التظلم فيها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص به وكذلك الإطلاع على نتيجة طلب التظلم، قائلة: ملحوظة هامة طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وطلاب مدارس المكفوفين يمكنهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة (أ) في التوقيتات المناسبة لهم للتظلم بعد سداد الرسوم المقررة في منافذ الدفع.

وأكدت الوزارة على ضرورة ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب التظلم منه.

تابع موقع تحيا مصر علي