عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صفات متفردة وسمات القيادة».. الرئيس السيسي رجل المرحلة بلا منازع وسط التحديات الإقليمية والدولية

تحيا مصر

الأجدر دائما على قيادة الدولة المصرية نحو التنمية الشاملة وصناعة المستقبل المبهر

الأكثر نجاحا في تحقيق التوازن بين الإصلاح الانحياز للحماية الاجتماعية

صاحب الإنجازات التاريخية والعلاقات الخارجية الأكثر رسوخا مع القوى العالمية الكبرى


تحتاج الدولة المصرية دوما لقائد بسمات وصفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث الجرأة في اتخاذ القرارات، الرؤية الصائبة لإحداث التنمية الشاملة، القدرة الفعلية لمواجهة التحديات الأمنية، الاحتفاظ الكامل بالعلاقات الطيبة مع كبرى دول العالم، وبالتالي العبور بالبلاد نحو الجمهورية الجديدة.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي، مجموعة من الدلالات المرتبطة بأهمية ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، لاستكمال مشوار العمل والبناء والتفرد بالإنجازات التاريخية، حيث يملك الرئيس السيسي القدرة الكاملة على دعم مقدرات البلاد، وإحداث نهضة اقتصادية وأمنية ومجتمعية، بشكل يؤدي لإنجاح مساعي المواطنين للعبور من الأزمات المختلفة في ظل سياق عالمي متأزم.

سمات متفردة للقيادة وتحقيق الإنجازات

يملك الرئيس عبد الفتاح السيسي سمات متفردة تمكنه من قيادة الدولة المصرية نحو بر الأمان وإحداث إصلاحات جوهرية في الاقتصاد والمناخ السياسي والاجتماعي وإحداث التنمية الشاملة، ودعم مؤسسات الدولة الديمقراطية، ويعزى نجاحه في تحقيق هذه الإنجازات إلى صفات شخصية هامة يتمتع بها الرئيس والقائد عبد الفتاح السيسي.

لازالت الدولة المصرية في حالة احتياج لقيادة تستطيع دعم مقدرات البلاد وإحداث نهضة اقتصادية وأمنية ومجتمعية، وقادرة على إنجاح مساعي المواطنين للعبور من الأزمات المختلفة في ظل سياق عالمي متأزم، حيث يتميز الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقوة والعزيمة، ويظهر ذلك قوة إرادته وقدرته على اتخاذ القرارات الصعبة والتصدي للتحديات المختلفة، كما يعكس ذلك في قدرته على التعامل مع التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه مصر، مثل التطرف والإرهاب والأزمة المالية. بفضل قوته وعزيمته، استطاع تحقيق استقرار أمني واقتصادي في البلاد.

يتمتع الرئيس السيسي بقدرة قوية على حفظ الأمن والاستقرار في مصر،فمنذ توليه المنصب، شهدت المنطقة العربية والساحة العالمية تحديات أمنية كبيرة، بما في ذلك التهديدات الإرهابية والأزمات الاقتصادية والأوضاع الصحية والوبائية، ولكن بفضل استراتيجية التنمية الشاملة التي اعتمدها الرئيس السيسي، تمكنت مصر من تحقيق نجاحات اقتصادية وسياسية ومجتمعية مما ضمن استقرار البلاد.

وفي سياق مماثل قاد الرئيس السيسي جهود استراتيجية ناجحة ضد التنظيمات الإرهابية في سيناء، وشارك في جهود إقليمية ودولية لمكافحة الإرهاب،كما أنه اتخذ إجراءات صارمة للحفاظ على بسط أواصر النظام والقانون في البلاد، مما ساهم في تعزيز الأمن والاستقرار.

الحكمة البالغة والرؤية الاستراتيجية

يتمتع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحكمة والرؤية الاستراتيجية، وهو ما يظهر في قدرته على وضع رؤية طويلة المدى لتطوير مصر وتحقيق التنمية المستدامة، لذا فإنه الرجل المناسب للسنوات القادمة، حيث قاد العديد من المشروعات الكبرى في مجالات مختلفة مثل البنية التحتية والطاقة والزراعة والصناعة، كما أطلق مبادرات تاريخية هامة في الصحة والتعليم والاقتصاد، وياتي في مقدمتها "حياة كريمة" للقضاء على الفقر وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

يتمتع الرئيس عبدالفتاح السيسي بسمات أهمها الانحياز التام للعدل والتشبث بالشفافية والأمانة، حيث يولي أهمية كبيرة للشفافية في إدارة شؤون الدولة وإحلال العدل وذلك لضمان توفير عدالة حقيقية وإنصاف للجميع، حيث يعمل بلا هوادة للطرق على رأس الفساد بهدف تعزيز الحوكمة الرشيدة وتطوير مؤسسات الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

قيادة قادرة على إحداث النهضة الاقتصادية وبسط الامن والامان

يملك الرئيس عبدالفتاح السيسي كافة المقومات التي تكفل له وضع مصر على خريطة السياحة العالمية، وحصد ثمار المشروعات القومية العملاقة، فالسيسي يملك تحقيق نهضة اقتصادية قوية وتنفيذ استراتيجيات فعالة لتعزيز النمو الاقتصادي وتنشيط الاستثمارات، حيث يستطيع الرئيس دوما تحسين بيئة الأعمال والحد من التكاليف التشغيلية والإجراءات البيروقراطية، وتعزيز الابتكار وتطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة، وهي التوجيهات التي لا يتوقف عنها الرئيس ولازالت قادرة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز التجارة الخارجية وتنمية الصادرات.

وفيما يخص الأمن والاستقرار، فليس أنسب من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق نهضة شاملة فيما يخص بالأمان والاستقرار، حيث قدرة خارقة على ضمان الأمن والاستقرار في البلاد، بما يشمل مكافحة التهديدات الأمنية المختلفة مثل الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، حيق يتفرد الرئيس السيسي بتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية وتحسين التعاون مع المجتمع المحلي والدولي لمكافحة هذه التحديات، بالإضافة إلى ذلك، عطاء لا ينقطع فيما يخص تعزيز حقوق الإنسان وتعزيز العدالة الاجتماعية والمساواة.

التنمية المجتمعية كأحد أهم مقومات الإجماع الشعبي

برهنت السنوات الماضية على قدرة الرئيس السيسي على إحداث معجزات مجتمعية، والانحياز التام للفئات المهمشة، وإطلاق مبادرات مجتمعية رائدة لتعزيز التنمية المجتمعية وتحسين جودة حياة المواطنين، بما يشمل ذلك تحسين الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والإسكان، وتوفير فرص العمل وتخفيض معدلات البطالة، وتعزيز المشاركة المجتمعية والحوكمة الرشيدة، بالإضافة إلى تعزيز التنمية المستدامة وحماية البيئة.

في ظل سياق عالمي متأزم، يملك الرئيس السيسي كامل القدرة على التعامل مع التحديات الدولية مثل التغيرات في أسواق الطاقة والتجارة الدولية والأزمات البيئية والتغيرات المناخية. يجب أن تكون هذه القيادة قادرة على تعزيز التعاون الدولي والتفاوض الذكي لحماية مصالح البلاد وتحقيق التنمية المستدامة.

تتفق الشعبية الهائلة التي يتمتع بها الرئيس عبدالفتاح السيسي على صفاته الشخصية الهامة والتي تمكنه من قيادة مصر نحو بر الأمان وإحداث إصلاحات جوهرية تليق بإجماع الشعب المصري على شعبية الرئيس السيسي صاحب القدرة المتفردة على العبور بالبلاد إلى الجمهورية الجديدة.

رئيس يدرك نبض الشارع ويتقارب مع المواطنين دائما

يتمتع الرئيس السيسي بشخصية قيادية قوية وقدرة على التواصل مع الشعب المصري. يتمتع بشعبية كبيرة بين المواطنين، حيث يرون فيه قائدًا قادرًا على تحقيق تطلعاتهم وتحسين حياتهم، فهو القائد الحقيقي القادر على إحداث الفارق الإيجابي في مقدرات التنمية الشاملة وحفظ الأمن والاستقرار في مصر.

يتفاعل السيسي مع المواطنين بشكل مباشر من خلال لقاءاته الدورية مع مختلف شرائح المجتمع، ويستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الشباب والشعب بشكل عام. كما يولي اهتمامًا كبيرًا لقضايا التعليم والشباب، ويركز على تطوير قدرات الشباب وتمكينهم للمساهمة في تنمية البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي