عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميكروباص المباحث المزيف.. سقوط عصابة النصب على المواطنين في القاهرة

عصابة
عصابة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابى بالقاهرة تخصص فى إرتكاب جرائم النصب على المواطنين بأسلوب إنتحال الصفة.

تحيا مصر

سقوط عصابة النصب على المواطنين

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة) بتضرره من (آخر- مقيم بمحافظة الشرقية) لإتفاقه معه على التقابل بدائرة القسم لإستبدال مــبلغ مالى لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفـــى، ولدى تقابله معه فوجئ بترجل عدد 4 مجهولين من سيارة ميكروبــــاص مُنتحلين صفة رجال شرطة وإستولوا على المبلغ المالـــى ولاذوا بالفرار وبصحبتهم المشكو فى حقه.

التحريات: المتهمين انتحلوا صفة ضباط

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (9 أشخاص "لـ 6 منهم معلومات جنائية")، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة أمن القاهرة من ضبطهم وبحوزتهم (مبلغ مالى - 2 طبنجة صوت - جهاز لاسلكى - سيارتين).. وبمواجهتهم إعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بأسلوب "إنتحال الصفة" حيث يقوم المشكو فى حقه بالتواصل مع المجنى عليهم وإيهامهم بقدرته على إستبدال العملة المحلية إلى "العملة الأجنبية" بأقل من المتداول بالسوق المصرفى.

أمن القاهرة: 9 أشخاص وراء سرقة المواطنين

وتبين من التحريات التي باشرتها مباحث القاهرة، أنه فور وصول المجنى عليهم للمكان المتفق عليه يقوم باقى المتهمين بإنتحال صفة رجال شرطة والإستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، والفرار هرباً مستقلين السيارات المشار إليها، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية، وبإستدعاء المجنى عليه إتهمهم بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي