عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة راندا مصطفى تتحدث لـ تحيا مصر بشأن المجلس الوطني للتعليم بمناقشات الحوار الوطني..فيديو

النائبة راندا مصطفى
النائبة راندا مصطفى بلقاء تحيا مصر

أعربت الدكتورة راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن، عن سعادتها بالتعديلات المقترحة حول مشروع القانون المُحال للحوار الوطني بشأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب"، لافتة أن القانون يعكس اهتمام القيادة السياسية، فالتعليم هو أمن قومي وهو مستقبل هذه أمة ومن بدون تعليم لا يوجد مستقبل.

إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب

النائبة راندا مصطفى بلقاء تحيا مصر

وأضافت مصطفى، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر على هامش مناقشات الحوار الوطنى: خلال جلسة لجنة التعليم والبحث العلمي بالمحور المجتمعي للحوار الوطني والتي ناقشت التعديلات المقترحة حول مشروع القانون المُحال للحوار الوطني بشأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب" تحدثنا عن التشكيل ومعيار انتقاء الخبراء وطريقة عملهم، وتحدثنا عن هل يقوم المجلس بالتدريب أم لا؟.. وتحدثنا عن ميزانية المجلس.

راندا مصطفى: التعليم أمن قومي وهو مستقبل هذه أمة

وتابعت وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن : نقوم بعمل جلسات عامة استماع الجميع يطرح أرائه وبعد ذلك يكون هناك جلسة تخصصية، واللجنة تبحث كل الآراء وتضع الآراء المتوافق عليها ويناقشها 15 خبير بعد ذلك تخرج التوصيات، لكن في الجلسة العامة يصعب الخروج بالتوصيات، فالجلسة العامة تكون عصف ذهني لكل الموضوعات المطروحة.

واستكملت راندا مصطفى: حزب حماة الوطن موافق على هذا المجلس، ووجود مجلس أعلى وطني يرأسه رئيس الجمهورية يعطي قوة للقرارات وينقل منظومة التعليم نقلة آخرى  فهذه خطة عامة.

وعن إشكالية حول مسألة الأعضاء ووجود الحكومة من عدمها، أفادت: أن الوزارات الموجودة كتير، فنحن نحتاج يكون موجودين ممثلين عن الوزارات المعنية كالتربية والتعليم والتعليم العالي والتكنولوجيا والمعلومات، أوصينا بأن يكون هناك معايير اختيار الخبراء فنحن نمتلك خبراء أكفاء، مؤكدة أن المجلس الوطني للتعليم سيكون أساس لدعم التطوير، فالمجلس سيضع استراتيجة لكل الإشكاليات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي