عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكاتبة نسمة الخطيب تتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني بشأن الطاعة والنفقة وحق الكد والسعاية..فيديو

الكاتبة الصحفية نسمه
الكاتبة الصحفية نسمه الخطيب بلقاء تحيا مصر

قالت نسمة الخطيب نائب مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الجلسة التي عقدتها لجنة الأسرة بالحوار الوطني وناقشت "مشكلات ما بعد الطلاق (الطاعة - النفقة - الكد والسعاية) كانت لقاء فكري متميز جدا جمع كافة الأفكار والرؤى المختلفة، فالمشاركات التي تمت داخل الجلسة تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر عن المعنيين أو القائمين على الحوار الوطني.

مشكلات ما بعد الطلاق (الطاعة - النفقة - الكد والسعاية)

وأضافت الخطيب، في لقاء بموقع  تحيا مصر على هامش مناقشات الحوار الوطنى مع الزميل محمود فايد: نحن كسبنا مساحة كبيرة وجديدة من الحرية ونتفق فيها أكثر ما نختلف، خلال الجلسة تحدثنا عن مشكلات ما بعد الطلاق (الطاعة - النفقة - الكد والسعاية)، فكان هناك مؤيد لبيت الطاعة وآخرين يعارضون، وكذلك تحدثنا عن النفقة ورأي يرى أنها لا تكون كبيرة وتزعج الزوج، ورأي آخر يرى أنه في ظل الأعباء المالية وارتفاع الأسعار وأن النفقة أصبحت ضئيلة، لذا كان هناك اقتراح زيادة ستوية ينص عليها القانون فالبتالي الحاضنة لا تحتاج للذهاب للمحكمة لطلب زيادة النفقة.

الحوار الوطني يستهدف الأسرة المصرية وخاصة المرأة

وعن حق الكد والسعاية، أفادت نائب تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط: رجال الدين اختلفوا في هذا الأمر.. لكننا كسبنا مساحة جديدة من الحرية فجميع الآراء كانت متاحة، مؤكدة أن الحوار الوطني يستهدف الأسرة المصرية وخاصة المرأة حيث تشهد دعم غير مسبوق من القيادة السياسية كما أننا لاحظنا أنه عقد عدد كبير من الجلسات التي تهم المرأة والأسرة.

تابع موقع تحيا مصر علي