عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف جمع ثريدز 30 مليون مشترك في يوم واحد فقط؟.. إليك القصة

تطبيق ثريدز
تطبيق ثريدز

حالة من الترقب تنتاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد ظهور تطبيق جديد يدعى ثريدز، وخاصة أنه انتشر بسرعة البرق.

من جانبه كشف المهندس أحمد السخاوي خبير أمن المعلومات، تفاصيل جديدة عن تطبيق ثريدز، مشيرا إلى أنه منافس قوي جدا لتطبيق التغريدات القصيرة تويتر.

وأضاف المهندس أحمد السخاوي خبير أمن المعلومات، في تصريحات تليفزيونية ، أنه حصل على 30 مليون مشترك في يوم كامل، و تطبيق تويتر لشركة ميتا بأنها تحاول نسخ ولصق كل ما يتعلق به، وهناك اتهامات أيضا بسرقة ثريدز لحقوق الملكية الفكرية لتويتر، ونقل بعض موظفي تويتر كل ما يتعلق بأفكار التطبيق لشركة ميتا بعد فصلهم.

تطبيق تويتر

وتابع المهندس أحمد السخاوي خبير أمن المعلومات، أن تطبيق تويتر هدد تطبيق ثريدز باللجوء إلى ساحات القضاء، موضحًا: "ميتا تحاول جاهدة تطوير كل ما يتعلق بمنظومتها، وهي المنظومة التي تم اتهامها بأشياء كثيرة منها ما يتعلق بالخصوصية ومعايير الكراهية والتحديثات وغيرها، بالإضافة إلى الرسائل مجهولة المصدر، وبدأت ميتا في الفترة الأخيرة الحد من هذه الرسائل والسلبيات المختلفة للحفاظ على خصوصية للمستخدم".

فيما تحدث تقارير حديثة أنه على الرغم من التغيرات الغريبة التى قام بها إيلون ماسك في منصة تويتر، إلا أنها حققت نموا ملحوظ في عدد المستخدمين، لكن على الجانب الآخر كشف تقرير حديث لشركة الأبحاث السوقية سينسور تاور عن انخفاض عدد المستخدمين النشطين يوميًا في تطبيق ثريدز بشكل كبير، كما انخفض مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيق بشكل كبير، وهو ما يمكن وصفه بأنه ضربة قوية من إيلون ماسك لمارك زوكربيرج.
 

وطبقا لـ سيسنور تاور، انخفض متوسط عدد المستخدمين اليومي على ثريدز بنسبة 82٪. في المتوسط، حيث يصل ثمانية ملايين مستخدم إلى التطبيق كل يوم، وفي ذروتها ، كان متوسط عدد المستخدمين 44 مليون مستخدم يوميًا.

ويبدو أن الاهتمام الأولي قد تلاشى بسرعة وبشكل ملحوظ، ووفقًا لبيانات سينسور تاور فيبلغ متوسط الوقت اليومي الذي يقضيه في ثريدز 2.9 دقيقة فقط في اليوم، وأيضًا  انخفض عدد الجلسات أيضًا إلى 2.6 يوميًا، وشهدت ثريدز ما معدله 19 دقيقة في يوم الإطلاق وفتح المستخدمون التطبيق 14 مرة.

وخلال مكالمة أرباح ميتا مع المستثمرين تحدث زوكربيرج عن كيف انفجرت ثريدز قائلاً: كانت ثريدز أكثر بكثير مما توقعنا من حيث التبني ومعدل ذلك، كنا نظن أن هذا سيكون نوعًا من المشروع ، كان لدينا فريق صغير يعمل عليه لفترة من الوقت، لكنه حدث نوعًا ما وخلق فرصة كبيرة على الفور.

وقال أيضًا، إن الشركة تتوقع انخفاضًا في الأرقام،  "أود أن أقول إن لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به لجعل ثريدز تصل إلى إمكاناتها الكاملة، هذه ليست نتيجة مفروغ منها حتى الآن، على الرغم من أنني أعتقد أننا بدأنا بداية رائعة، وأنا متفائل أنه بمرور الوقت، قد يكون هذا خامس تطبيق رائع في عائلة التطبيقات، لكن لدينا الكثير من العمل الأساسي الذي يتعين علينا القيام به.

تابع موقع تحيا مصر علي