عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيخ الطريقة الهاشمية يكشف تفاصيل الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم (خاص)

الدكتور أحمد عمر
الدكتور أحمد عمر هاشم - رئيس جامعة الأزهر الأسبق

قال الدكتور محمد محمود أبو هاشم، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، أن ما يتم تداوله من أنباء تفيد بوفاة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، مجرد شائعات لا تمت للحقيقة بصلة.

الدكتور أحمد عمر هاشم بصحة جيدة

وأكد شيخ الطريقة الهاشمية الخلوتية الأحمدية، في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"، أن الدكتور أحمد عمر هاشم، بصحة جيدة، وأنه متواجد منذ الأمس داخل إحدى المستشفيات الخاصة من أجل إجراء بعض الفحوصات الدورية تمهيدا لإجرائه عملية جراحية اليوم الأحد.

وعكة صحية مفاجئة

يذكر أن الدكتور أحمد عمر هاشم، أستاذ الحديث الشريف وعلومه، عضو هيئة كبار علماء الأزهر الحالي، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، كان قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة اثناء سفره إلى الجزائر، وحُجز بغرفة العناية المركزة داخل إحدى المستشفيات الخاصة في التاسع من شهر رمضان الماضي.

ويعاني الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، البالغ من العمر 82 عامًا، من عدة أمراض مزمنة، والسبب الرئيسي في تعرضه للأزمة الصحية أثناء سفره إلى الجزائر هو عدم تحمله لضغط الطائرة حيث أصيب بضق في التنفس وتعرض للإغماء، مما اضطر قائد الطائرة (وقتها) إلى الهبوط اضطراريًا في مطار مالطا ونقله إلى إحدى المستشفيات هناك، قبل أن يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال طائرة طبية مجهزة لإعادته إلى القاهرة.

وبالفعل وصل الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار علماء الأزهر، إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح التاسع من شهر رمضان الماضي، على متن الطائرة الرئاسية المجهزة طبيًا قادمًا من مالطا، واحتجز داخل إحدى غرف الرعاية المركزة وخضع لرعاية طبية دقيقة، قبل أن تتحسن حالته الصحية ويتماثل للشفاء ويخرج من المستشفى.

اختيار أحمد عمر هاشم شخصية العام الإسلامية

واختير الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار علماء الأزهر، الأحد الماضي، «شخصية العام الإسلامية»، وذلك بالتزامن مع افتتاح فعاليات مسابقات الدورة 26 من الجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

ويأتي هذا الاختيار تثمينًا لجهود الدكتور أحمد عمر هاشم، في خدمة الإسلام والسنة النبوية المشرفة، حيث قضى عقودًا عديدة وهو يدرس أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم داخل أروقة الأزهر جامعًا وجامعة.

تابع موقع تحيا مصر علي