عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحقيقات النيابة في حريق وزارة الأوقاف: إلتهم 21 مكتب وأوراق قديمة للعاملين

حريق وزارة الأوقاف
حريق وزارة الأوقاف

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القاهرة، ملابسات إشتعال النيران في مبنى وزارة الأوقاف بالقاهرة، بدون وقوع إصابات أو وفيات.

تحيا مصر

تحقيقات النيابة في حريق مبنى وزارة الأوقاف

حيث تلقت النيابة العامة إخطارا من الشرطة تضمن إندلاع حريق بمبنى وزارة الأوقاف في القاهرة، مما نتج عنه تلف محتويات المبنى، بدون وقوع إصابات أو وفيات، وعلى الفور إنتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مسرح الحادث، حيث إطلعت النيابة على كاميرات المراقبة.

كما قام فريق النيابة بالإستماع إلى أفراد أمن المبنى وممثل الشئون القانونية، والمدير العام للبنية الأساسية لوزارة الأوقاف، وإنتدبت فريقا من المعمل الجنائي لبيان اسباب الحريق، ولجنة هندسية من محافظة القاهرة للوقوف على مدى سلامة المبنى الإنشائية.

التحقيقات: تلف محتويات 17 مكتبا في الثاني و4 على السطح

وتبين من التحقيقات والمعاينة، أن الحريق إندلع في غرفة خوادم الحاسب الآلي في الطابق الأول من المبنى، وإمتد لمحتويات 17 مكتبا في الطابق الثاني، و4 مكاتب في السطح، وتبين أن محتويات المكاتب المحترقة تم نقلها جميعا منذ شهر إلى مبنى الوزارة في العاصمة الإدارية.

وشرحت تحقيقات النيابة العامة في القاهرة، أن الحريق نتج عنه تلف في بعض المستندات القديمة الخاص بشئون العاملين في وزارة الأوقاف، حيث تبين أنه تم مسحها إلكترونيا من قبل، فيما كشفت وزارة الداخلية في بيان لها أسباب إندلاع النيران في مبنى وزارة الأوقاف في القاهرة.

الداخلية تكشف أسباب إندلاع حريق مبنى وزارة الأوقاف في القاهرة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب بمبنى وزارة الأوقاف الكائن بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة ، دون وقوع إصابات أو خسائر بالأرواح.

أثبت الفحص الفنى للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية للموقع أن الحريق نشب بسبب حدوث ماس كهربائى بالتوصيلات والتجهيزات الكهربائية الخاصة بوحدة التكييف الداخلية بغرفة السيرفرات الكائنة بالطابق الأول فوق الأرضى بالمبنى ، مما أدى إلى إحتراق الغرفة وإمتداد النيران إلى بعض محتويات الطابق الأول والثانى.

وإنتقل اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إلى مبنى وزارة الأوقاف في وسط القاهرة، فور إندلاع الحريق حيث أشرف على عمليات الإخماد في ظل تواجد قيادات مديرية أمن القاهرة، وتمكنت سيارات الإطفاء التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية في القاهرة، من السيطرة على حريق مبنى وزارة الأوقاف في القاهرة وإخماده بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، وجاري تنفيذ عمليات التبريد.

ووجه محافظ القاهرة بسرعة تشكيل لجنة هندسية لفحص مبنى وزارة الأوقاف، لبيان مدة تأثره من الحريق ومياه الإطفاء، كما وجه عمليات المحافظة بسرعة إزالة آثار الحريق وذلك عقب إنتهاء النيابة العامة والإدارة العامة للبحث الجنائي من معاينة مبنى وزارة الأوقاف للكشف عن أسباب الحريق.

تابع موقع تحيا مصر علي