عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين سر دفاع النواب لـ تحيا مصر: قناة السويس الجديدة حققت إيرادات غير مسبوقة.. وجسدت إرادة وإصرار المصريين

 النائب محمد راضي
النائب محمد راضي أمين سر لجنة الدفاع بمجلس النواب

أكد النائب محمد راضي أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الدولة المصرية بذلك جهودا حثيثة من أجل تعزيز ريادة وتنافسية قناة السويس باعتبارها شريان حيوي لحركة التجارة الدولية، لافتا أن مشروع قناة السويس الجديدة ساهم في تحقيق إيرادات غير مسبوقة خلال السنوات الماضية.

النائب محمد راضي: الدولة المصرية بذلك جهودا حثيثة من أجل تعزيز ريادة وتنافسية قناة السويس

وأضاف النائب محمد راضي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية تحتفل اليوم بالذكرى الثامنة لافتتاح قناة السويس الجديدة والذي كان في 6 أغسطس عام 2015، معقبا:" قناة السويس الجديدة مشروع قومي التف حوله الشعب المصري وصمم على نجاحه".

النائب محمد راضي: قناة السويس الجديدة مشروع قومي التف حوله الشعب المصري وصمم على نجاحه

وتابع أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: عائد المشروع ظهر في ارتفاع دخل إيرادات قناة السويس، والذي حقق إيرادات غير مسبوقة في سنوات قليلة، كما أن قناة السويس الجديدة  كانت بمثابة نقطة تحول في مسار تنمية إقليم القناة حيث جعلته مناخ جاذب للاستثمار؛ وبالتالي خلق المزيد من فرص العمل للشباب.

وأشار النائب محمد راضي، إلى أن الدولة المصرية تبنت العديد من الخطط الاستراتيجية لتطوير المجرى الملاحي والبنية التحتية للقناة، وهو ما أثر على ارتفاع معدلات أداء القناة وتحقيق عوائد غير مسبوقة من النقد الأجنبي في ظل الأزمات العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي