عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ازاي اختار كلية| 6 نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة

تنسيق القبول بالجامعات
تنسيق القبول بالجامعات

اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، بموضوع التنسيق لطلاب الثانوية العامة، والكليات المناسبة وكيفية اختيار الكلية الأفضل للطلاب.

وفي هذا السياق كشف الدكتور إيهاب حمزة، عميد كلية التربية بجامعة حلوان، عن كل طالب عند اختياره للكلية والتخصص الذى يريده عليه أن يقوم بالبحث عن مقررات الكلية والمواد التى يدرسها فى هذا التخصص ليعلم هل هو مناسب لما يريده أم إنه غير قادر على العمل به.  

وتابع عميد كلية التربية بجامعة حلوان، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "لازم تشوف إيه التخصص اللى بتحبه وتشوف بيدرسوا إيه وهل أنت هتكون قادر على الدراسة فى هذا التخصص وحابب تشتغل فيه وتعمل به ويواكب طموحك، ده مستقبلك لازم تحدد أنت هتكون إيه".
واستكمل: "كل المعلومات موجودة على الانترنت المفروض كل طالب يقعد يقرأ ويقارن بين الكليات والتخصصات التى يريدها، ويتعب شوية ويشوف طموحه وقدراته هتتواكب مع إيه وينفذه".

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تحذير لأولياء الأمور

حذر الدكتور إيهاب حمزة، عميد كلية التربية بجامعة حلوان، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من الضغط على أبنائهم للدخول إلى كليات لا يرغبون بها، مضيفا: "لما أقول لأبنك خد الشهادة وبعد كده اشتغل اللى أنت عاوزه، أنت كده أخذت مكان حد متفوق".

وتابع عميد كلية التربية بجامعة حلوان، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "ممكن ابنك لا ينجح فى الكلية اللى داخلها، وخلص الكلية اللى اجبر على دخولها، واشتغل فى مهنة بعيدة عن التخصص اللى درسه، وبالتالى لن يستطيع العمل فى المهنة التى اختارها بأسلوب علمى حديث وليس لديه ثقل لأنه لم يدرس هذا التخصص".

واستكمل: "مناهج الكليات تثقل العلم والمعرفة وتجعل العلم مختزن فى ذاكرة المدى البعيد، وبالتالى الطالب طوال فترة دراسته فى تخصص معين بالكلية، يبحث ويدرس ويناقش ويتعلم ووتكون لديه خبرة كبيرة، يستطيع بها العمل بالمهنة والتخصص الذى درسه".

تابع موقع تحيا مصر علي