عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انهيار أسعار الفراخ| ماذا يحدث في سوق الدواجن.. تفاصيل

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، بأخر اخبار أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، وخاصة بعد تراجع الأسعار بشكل كبير خلال الأسابيع الثلاث الماضية، متأثرة بارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي دفع أصحاب المزارع بيع الدواجن بأسعار أقل خوفا عليها من الموت بسبب حالة الطقس.

وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، تصريحات سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، عن مستقبل أسعار الدواجن، والتي أكدت فيها أن لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن، وسعر الكيلو انخفض من 90  في بداية الأزمة إلى 55 و60 جنيها بالمزارع حاليا".
وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد"، أن  مصر تنتج 4 ملايين طائر يوميا بدلا من 2 مليون و500 ألف طائر، أي أن هناك زيادة في إنتاج الدواجن، والمزارعين كان لديهم الوعي الكافي بإخراج المنتج الخاص بهم قبل الدورة الإنتاجية، فبدلا من انتظار أن يصل وزن الدجاجة الي أكثر من 2 كيلو تم بيعه بوزن 1.5 كيلو في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

أسعار الدواجن والبيض اليوم

تراجع سعر كيلو الفراخ البيضاء بنحو 4 جنيهات في المزرعة اليوم، بالتزامن مع انخفاض أسعار البيض بنحو جنيهين عن سعره السابق، مقابل ارتفاع أسعار الكتاكيت من 50 قرشًا إلى 2.50 جنيه، مع استقرار سعر الأعلاف.

وبالنسبة لسعر الفراخ البيضاء والبلدي للمستهلك، فتباينت أسعار الفراخ البيضاء والبلدي في المحلات أمس الأحد، وبلغ متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 66.5 جنيه، ليبلغ أدنى سعر لها نحو 60 جنيهًا، مقابل 85 جنيهًا أعلى سعر لها.

فيما بلغت أسعار الدواجن البلدي، متوسط سعر الدواجن البلدي 105.5 جنيه، ليبلغ أدنى سعر لها 75 جنيهًا  مقابل 125 جنيهًا أعلى سعر لكيلو الفراخ البلدي في الأسواق.

أسعار الدواجن أمس الأحد 6-8-2023

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعًا جديدًا في الأسواق المحلية، لتتراوح أسعار الفراخ البيضاء للمستهلك، بين 71 و73 جنيهًا، وارتفعت أسعار الدواجن والبيض اليوم 6 أغسطس 2023 داخل الأسواق والبورصة، إذ ارتفعت سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم بقيمة 5 جنيهات، وكذلك سعر البيض اليوم بنحو جنيه واحد، جاء ذلك بعد توقعات شعبة الدواجن مؤخرًا بانخفاض أسعار الدواجن والبيض

أسعار الفراخ الأمهات أمس الأحد 6 -8- 2023

وصل سعر الفراخ الأمهات في بورصة الدواجن إلى 55 جنيهًا للكيلو، وتباع للمستهلك في الأسواق الشعبية بسعر 62 إلى 63 جنيهًا للكيلو الواحد.

تراجع سعر الفراخ البلدي اليوم في بورصة الدواجن ليصل إلى 95 جنيها للكيلو، وتباع إلى المواطن المستهلك في الأسواق التجارية بـ100 جنيه للكيلو.

أسعار أوراك الفراخ امس الأحد 6 أغسطس

يباع كيلو أوراك بـ 85 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الدبابيس لـ85 جنيهًا، وكيلو الأجنحة يباع صباح اليوم بـ55 جنيهًا في الأسواق التجارية.

أسعار البانيه امس الأحد 6 أغسطس 2023

يختلف سعر كيلو البانيه اليوم الأحد من منطقة إلى أخرى ليباع حاليا بنسبة تتراوح بين 160 و165 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسعار البيض الأحمر امس الأحد 6 أغسطس 2023

ستقر سعر البيض الأحمر اليوم الأحد لتباع في بورصة البيض بسعر 115 جنيهًا للكرتونة، وتصل اليوم إلى المواطن في المحال التجارية بسعر 120 جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي