عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواطن يمنح قاريء قرآن «نقطة» بـ 100 ألف جنيه.. ونقابة القراء تعترض: الشيخ ليس مطربا ولا فنانا

نقابة القراء
نقابة القراء

علقت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بمصر، على واقعة قيام أحد الأشخاص بإعطاء أحد قراء القرآن الكريم أموالًا موضوعة في «عقد» مثل الذي يُرمى على الراقصات والمطربين في الأفراح والملاهي.

وظهر في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أحد قراء القرآن الكريم وهو يتلو آيات بينات من كتاب الله عز وجل داخل إحدى العزاءات بمحافظة الدقهلية، وأثناء تلاوته وقف أحد الأشخاص من الذين يُطلق عليهم «مشجعين»، وأخرج مبلغًا ماليًا يزيد عن 100 آلاف جنيه موضوعًا في «عقد» مثل الذي يُرمى على الراقصات والمطربين في الأفراح والملاهي، وأعطاه للقارئ «نقطة».

أول تعليق من نقابة القراء

وقال محمد الساعاتي، مستشار نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بعموم جمهورية مصر: إن مجلس إدارة النقابة برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد، شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب قراء جمهورية مصر العربية، استنكر ما حدث فى أحد عزاءات محافظة الدقهلية.

تابع مستشار نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بعموم جمهورية مصر: إن الشيخ محمد حشاد، أصدر بيانًا ناشد فيه جمهور القرآن الكريم، قائلًا: «تناشد نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم بمصر جماهير ومحبي وعشاق القرآن الكريم ضرورة الالتزام والمحافظة على قدسية وجلال ووقار القرآن الكريم الذي هو كلام الله عز وجل».

قارئ القرآن ليس مطربا ولا فنانا

وأضاف شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب قراء جمهورية مصر العربية: «إن قارئ القرآن ليس مطربا ولا فنانا؛ بل يقرأ القرآن الكريم فى خشوع وسكينة، وعلى الجمهور أن يتدبر ويعي ما يقوله القارئ وأن يتعايش مع الآيات، كما ورد: من أراد أن يكلمه الله فليقرأ القرآن».

الالتزام بأحكام التلاوة والوقار عند القراءة 

وفي وقت سابق؛ أهابت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بعموم جمهورية مصر، بكل من يقرأ كتاب الله في المحافل المختلفة سواء كان عضوا بها أو غير ذلك، أن يلتزم بأحكام التلاوة والوقار عند القراءة احتراما وتوقيرا لكتاب الله.

وأكدت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بعموم جمهورية مصر، أن لجان المتابعة بالمحافظات تتابع وتراقب المحافل القرآنية التي تقام في مختلف الأماكن.

تابع موقع تحيا مصر علي