عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقدير واسع لجهود الإفراجات بملف العفو الرئاسى .. رئيس كتلة الحوار: كمُعارضة نراها خطوات هامة...قيادى بالمصرى الديمقراطى:« أتمنى أن يتم تصفية ملف المحبوسين احتياطى و المحكوم عليهم نهائيآ»

خروج المحبوسين
خروج المحبوسين

لاقت القرارات المتتالية من الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا أو الصادر ضدهم أحكام تقدير متواصل من الوسط السياسي وخاصة أصحاب الرأى الأخر، مؤكدين على أن مثل هذه الجهود تخدم بيئة الحوار الوطنى وتدعم أيضا كل التحركات التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل الانفتاح السياسى.

تحيا مصر

يأتى ذلك فى ضوء إجراءات الإفراج عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيا في قضايا رآي منهم عمر الشنيطي ويوسف منصور وأحمد حسنين،  حيث أكد د. باسل عادل، رئيس كتلة الحوار، أكد أهمية التحركات التى تتم على أرض الواقع بشأن ملف العفو الرئاسى والذى يشهد قوائم متتالية من وقت لأخر قائلا:" كمعارضة نرى جهود ملف العفو الرئاسى خطوات هامة ".

تقدير واسع لجهود الإفراجات بملف العفو الرئاسى

ولفت فى حديثه لموقع تحيا مصر على أن هذه الخطوة تأتى بعد أيام من  قرار الإفراج عن باتريك جورج وخرج معه محمد الباقر حيث كنا نطالب  من فترة بأنه يتم إخراجهم والدولة اتحركت وخرج الباقر ، وهناك افراجات متتالية قائلا:" هناك تحرك إيجابي في ملف العفو الرئاسي". 

هشام عبد العزيز لـ تحيا مصر: قرارات العفو تدعم جهود الرئيس لتحقيق الانفتاح السياسى 

وقال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن قرارات العفو الرئاسى من وقت لأخر سواء لمن صدر ضدهم أحكام أو من لايزالوا بالحبس الاحتياطى إطار هام لقطع الطريق على من يحاول إفساد الانفتاح السياسي الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد  فى حديثه لموقع تحيا مصر أن قرار العفو يبعث رسالة تؤكد على حرص القيادة السياسية  على دعم بيئة الحوار الوطنى  والذى تشهد وجود جميع أصحاب الرؤى والأفكار.

قيادى بالمصرى الديمقراطى بعد إفراجات عمر الشنيطي ويوسف منصور:« أتمنى أن يتم تصفية ملف المحبوسين احتياطى و المحكوم عليهم نهائيآ»

 رحب د. أحمد فوزى، القيادى بحزب المصرى الديمقراطى بقرار الإفراج عن عدد من المحبوسين فى قضايا الرأى خلال الفترة الأخيرة فى ضوء القرارات المتتالية التى تصدر من رئيس الجمهورية والتى كان أخرها ما أعلنت عنه لجنة العفو الرئاسى ومنهم عمر الشنيطي ويوسف منصور وأحمد حسنين.

جاء ذلك فى حديثه الاثنين، قائلا:" حمد الله على سلامة من تم الإفراج عنهم ..وأتمنى أن يتم تصفية ملف المحبوسين احتياطى و المحكوم عليهم نهائيآ لكل من لم يمارس عنف أو حرض عليه وأن تتوقف سياسة القبض على اصحاب الرأى للأبد".

 

تابع موقع تحيا مصر علي