عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة عائداً من العاصمة الأردنية عَمّان

تحيا مصر

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، إلى مطار القاهرة الدولي، عائداً من العاصمة الأردنية عَمّان، في ختام زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى، ترأس خلالها اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، بمشاركة نظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة.

رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة عائداً من العاصمة الأردنية عَمّان

وكان في وداع رئيس الوزراء بمطار عَمان المدني (ماركا) لدى مغادرته الأردن اليوم، السيد/ يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل، رئيس بعثة الشرف، والسفير/ محمد سمير، سفير مصر لدى الأردن.

وشهدت الزيارة عدة فعاليات بدأت بعقد اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، وتبعها توقيع عدد من الوثائق في عدة مجالات، وإجراء لقاءات بين مسؤولي الجانبين.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، إنه مصر تغلبت على الكثير من العقبات من خلال اللجنة العليا المصرية الأردنية، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على عدد من المشروعات سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

مدبولي: تم الاتفاق على عدد مشروعات مع الأردن سيتم تنفيذها الفترة المقبلة

وأضاف “مبدولي”، خلال مؤتمر صحفي مشترك، جمعه بنظيره الأردني، على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى عمان، أنه تم تعميق التعاون الاقتصادي بين البدلين، على الأخص في صناعة الأدوية والترنزيت، مشيرًا إلى أن العلاقة تكاملية بين البلدين وليست تنافسية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن رئيس الحكومة الأردنية استجاب لمطلبه بخصوص العمالة المصرية في الأردن، موجهًا الشكر للملك عبد بن الحسين، مضيفا أن مقومات مصر الهائلة  والأردن تحتم عليهما التكامل.

مصطفى مدبولي يؤكد عمق العلاقات مع الأردن

ونوه بأن هناك تعاون وتواصل مستمر ودائم دون الانتظار للاجتماع السنوي أو انتظار وجودد خطابات، فلاتصال مباشر بشكل دائم وهذا جعلنا نتعاون بشكل أكبر.

ويقوم مصطى مبدولي بزيارة رسمية إلى المملكلة الأردنية الهاشمية، حيث تشهد الزيارة إلى جانب عقد أعمال الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، توقيع عدد من الوثائق، وإجراء لقاءات بين مسؤولي الجانبين، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

تابع موقع تحيا مصر علي