عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إخلاء المتحف البريطاني ومحيطه في لندن بعد حادث طعن

تحيا مصر

صرحت شرطة "سكوتلاند يارد" إنها إعتقلت رجلاً للاشتباه في إلحاقه أذى بدني خطير بعد أن طعن رجلا قرب المتحف البريطاني في وسط لندن، ، مضيفة أنه كان حادثًا منفردًا.

وقال ضباط تابع للشرطة البريطانية إن رجلاً يعالج من طعنة في ذراعه وأنه يجري تقييم حالته بعد الحادث الذي وقع عند تقاطع شارع "غريت راسل" وشارع المتحف في حوالي الساعة 10 صباحًا يوم الثلاثاء.

وعلقت شرطة العاصمة البريطانية لندن علي الحادث : "كان هذا حادثًا منفردًا وليس هناك خطر واضح على الجمهور". "لا يتم التعامل مع الحادث على أنه مرتبط بهجوم  إرهابي".

تطويق المنطقة المحيطة بالمتحف 

تم تطويق المنطقة أثناء تحقيق الضباط وقالت الشرطة إنها تتوقع أن تظل في مكانها معظم يوم الثلاثاء. أقيمت خيمة للشرطة على الرصيف على جانب المتحف بشارع غريت راسل ، على بعد أمتار قليلة من المدخل.

وقالت خدمة الإسعاف في لندن إن مسعفيها عالجوا الرجل في مكان الحادث من إصابته "قبل نقله إلى مركز صدمات رئيسي على سبيل الأولوية".

الشرطة تطلب من السائحين المنتظرين لدخول المتحف مغادرة محيطه

وقالت امرأة تبلغ من العمر 27 عامًا من نيويورك إنها كانت على وشك دخول قائمة الانتظار في المتحف عندما طلبت منها الشرطة المغادرة لأن شخصًا ما تعرض للطعن.

 قائلة “كنت أقف في الجهة المقابلة من الشارع في مقهى ”Starbucks" وأذهب للدخول في الطابور، قررنا أن هذا هو الوقت المناسب للذهاب، ثم خرجنا وأخبرنا شرطي أمامنا مباشرة أننا بحاجة إلى المغادرة وأن مسرح الجريمة كان كبيرًا.

"سمعت أن شخصًا ما تعرض للطعن وأن سيارة الإسعاف كانت متوقفة بالداخل بالقرب من المنطقة العشبية ثم اندفعت في الشارع ، بجانبي تمامًا ، والشرطة تتبعني. أخبرني شرطي أن المتحف مغلق تمامًا حتى يوم غد ".

يعد المتحف البريطاني من أشهر مناطق الجذب السياحي في البلاد ، حيث استقبل حوالي 2 مليون زائر بين أبريل 2021 ومارس 2022.

وسائل إعلام بريطانية : إخلاء المتحف البريطاني في لندن بعد حادث طعن

وقالت الشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي إن الضحية نُقلت إلى المستشفى. وقع الحادث في حوالي الساعة 10 صباحًا بالقرب من المدخل الأمامي للمتحف، أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في لندن، وتم إخلاء المتحف، وقيل لاحقًا إنه سيغلق مؤقتًا، وأغلقت العديد من المطاعم المجاورة، حيث تشكل صف من عدة مئات من الأشخاص حول المبنى أثناء إنتظارهم إعادة فتح المتحف.

وقال المتحف البريطاني ، الذي استقبل أكثر من أربعة ملايين زيارة العام الماضي ، في بيان إنه عزز الإجراءات الأمنية لحماية مرتاديه.

تابع موقع تحيا مصر علي