عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة صابر لـ صالون التنسيقية: الحوار الوطني أثر في شكل المجال العام.. وليس هناك تضييقات على المعارضة

النائبة أميرة صابر
النائبة أميرة صابر

قالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه كان هناك ضرورة لإجراء الحوار الوطني، وكان من المفترض أن يكون هناك اتفاق على صيغ مثل أولويات العمل الوطني، والتي أشار إليها الرئيس السيسي، وما ننتظره من الحوار الوطني والذي يدور حول مسار تشريعي أو تنفيذي.

أميرة صابر لـ صالون التنسيقية: هناك اختلاف في شكل المجال العام بعد الحوار الوطني

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول أبرز الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على طاولة الحوار الوطني.

وأضافت "صابر"، أن مجلس أمناء الحوار الوطني ينتظر رفع التوصيات من اللجان المتخصصة لرفعها إلى رئيس الجمهورية، مشيرة إلى أن هناك اتفاق حول موضوعات، وقضايا رئيسية متفق عليها، منها مفوضية مكافحة التمييز وحرية تداول المعلومات وقانون الوصاية على المال، وما اتفق عليها يلقى ترحيب شديد.

وأوضحت أنه من الملاحظة أن هناك اختلاف في شكل المجال العام وهناك آراء متنوعة دون تضييقات وهناك حلحلة لملف المحبوسين، مشيرًا إلى أنه لا يمكن الحديث عن تقدم سياسي ملموس أو انفراجة دون الإفراج عن سجناء الرأي.

صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

ويتناول صالون التنسيقية، مناقشة عدد من المحاور منها؛ ماذا قدم الحوار الوطني للحياة السياسية المصرية حتى الآن؟، ومتى يختتم الحوار الوطني أعماله والمكاسب المتوقعة منه، ومدى استجابة السلطة للتوصيات والمقترحات التي تخرج عن لجان الحوار، والأولويات الملحة للحوار الوطني، كما يتطرق النقاش إلى الحياة الحزبية في مصر واستفادة الأحزاب من وجود الحوار الوطني.

يدير الحوار خلال الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون؛ الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، النائبة أميرة صابر، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، وعضو مجلس النواب عن التنسيقية، النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالمحور الاقتصادي.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، حول نتائج ومخرجات جلسات الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي