عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب الطماوى لـ صالون التنسيقية: «فيه أحزاب سياسية بطالب بتداول السلطة ورئيسها موجود على رأسها من أيام مبارك »

تحيا مصر

قال النائب ايهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطنى، أن الأحزاب السايسية يجب أن تتسم بأهداف تسعي لتحقيقها من خلال مرجعيتها وخلفيتها السياسية، وأن إجراء حوار وطني كان لازما لتجديد الأولويات السياسية.

تحيا مصر 

و أضاف خلال كلمته بصالون التنسيقية، أن دعوة الرئيس للحوار الوطني جاءت لتحقيق و تحديد 3 قضايا رئيسية، الاقتصادية والإجتماعية والسايسية، مشيرا إلى أنه جراء هذه الدعوة فكل حزب سياسي وفقا لمرجعيته  كان عليه أن يقوم بطرح حلول لكل القضايا الثلاث انطلاقا من خلفية هذه الاحزاب السياسية والايدلوجية، ومن هنا كانت أهمية حلحلة دور الاحزاب السياسية. 

إيهاب الطماوى مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطنى وصالون تنسيقية شباب الأحزاب 

وأكد "الطماوي" أن حل أي مشكلة يجب أن يبدأ بالإعتراف بوجود هذه المشكلة ومعرفة حجمها للبحث عن حلول لها، ولفت إلي أن هناك مرحلتين  في الحياة السياسية هما ما قبل 30 يونيو وما بعدها  مشيرا إلى أن هناك بعض الأحزاب الذي لا يزال قائما حتي هذه اللحظة، ومنهم من يطالب بتداول السلطة رغم وجود رئيسه علي رأس الحزب منذ عهد الرئيس مبارك  مؤكدا على أن  حالة من الإنفتاح السياسي جعلت لكل مجموعة مؤمنة بفكرة، وليس ببرنامج أو فكر حزبي  كامل، الامكانية لتشكيل حزب سياسي وهم غير مؤهلين لذلك.

إيهاب الطماوى وتشكيل الأحزاب فى مصر 

و أشار الي أن  تأسيس الأحزاب بالإخطار وعدم إمكانية حل هذه الاحزاب إلا بحكم قضائي هوالذي أدي إلي وجود ما يقرب 106 حزب سياسي غير ممثلين داخل البرلمان ويدافعون عن رؤي مختلفة. 

وشدد علي أن الشباب والمرأة وذوي الإعاقة والمصريين بالخارج والمسيحيين، هم 6 أطياف من الشعب المصري وضعهم دستور يونيو، وكفل لهم الحق في التعبير عن أرائهم والتمثيل السياسي ، وهو الامر الذي اختلف معه الوضع تماما بعد ثورة 30 يونيو وأن إنجازات غير عادية حدثت في الفترة الماضية، للوصول إلي ما نحن فيه حاليا من حالة حوار وطني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي