عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سارة النحاس لـ تحيا مصر: قرارات العفو الرئاسي خير دليل على استمرار الحوار الوطني وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

سارة النحاس
سارة النحاس

قالت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، إن قرار الإفراج عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيًا في قضايا رآي، جاء ليؤكد حسن نوايا الدولة المصرية على ضرورة استمرار الحوار الوطني.

تحيا مصر

قرارات العفو الرئاسي

وأكدت النحاس في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن قرارات العفو تعكس  مدى حرص القيادة السياسية على الخروج بنتائج هدفها تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، في ضوء ما يكفله الدستور والقانون. 

تأسيس جمهورية جديدة تتسع للجميع

وتابعت:" هذا بالإضافة للتأكيد على حرص الدولة المصرية لتأسيس جمهورية جديدة تتسع للجميع، مشيرة إلى أننا أصبحنا نعلم جميعًا أن الحوار الوطني أصبح أمرًا حتمي يجب أن يتحقق لاستمرار السلام وتحقيق مبادئ المواطنة، وتكافؤ الفرص بين المواطنين تحت ظل الدستور والقانون".

وأوضحت النحاس، أن هذا القرار بكل تأكيد سيكون له أثر إيجابي في تغيير الموقف الدولي تجاه مصر بشأن ملف حقوق الإنسان، ودعم الحريات وتحقيق السلم والأمن الاجتماعي، مما يخلق حالة من الطمأنينة سوف تشهدها مصر قريبًا، بما سينعكس بصورة ايجابية على جذب الاستثمار، ومن ثم رفع مؤشرات التنمية وتحقيق رؤية الدولة المصرية التي تحرص على النهوض بهذا البلد العظيم.

والجدير بالذكر، أن لجنة العفو الرئاسي، قد أعلنت عن بدء إجراءات الافراج عن ٣٣ من المحبوسين احتياطيًا في قضايا رآي، ومنهم عمر الشنيطي، ويوسف منصور، وأحمد حسنين.

«العفو الرئاسي»: بدء إجراءات الإفراج عن 33 من المحبوسين احتياطيًا 

ووجهت لجنة العفو الرئاسي، الشكر والتقدير والاحترام لرئيس الجمهورية وللنيابة العامة ووزارة الداخلية.

تابع موقع تحيا مصر علي