عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحركات حكومية جديدة| ماذا يحدث في أسعار الذهب بمصر.. تفاصيل

الذهب
الذهب

اهتمام حكومي كبير خلال الفترة الماضية بصناعة الذهب في مصر، وذلك في إطار السيطرة على سوق أسعار الذهب، تلك التحركات كللت بالنجاح بعد استقرار أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة.

والدولة لم تتوقف عن تحركاتها، حيث بحثت وزارة البترول والثروة المعدنية إنشاء مصنع لإنتاج السيانيد صوديوم المستخدم في استخراج الذهب من الصخور.

خطوة في غاية الأهمية جاءت بعد استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ستيفان ولبرز رئيس شركة سى واى بلس الألمانية، والوفد المرافق له، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة فى مصر فى مجال التعدين والصناعات المكملة له، فى ظل رغبة الشركة فى إنشاء مصنع لإنتاج مركب السيانيد صوديوم الذى يستخدم فى معالجة واستخراج الذهب من الصخور.

هذا اللقاء خرج بالاتفاق على تشكيل مجموعة عمل لدراسة جدوى تنفيذ مشروع مصنع إنتاج مركب السيانيد صوديوم، والإجراءات والخطوات اللازمة، ومناقشة الموقع المقترح لتنفيذ المشروع بالقرب من مناطق تعدين الذهب بالصحراء الشرقية، بالإضافة إلى قربه من مصادر المواد الخام الرئيسية المستخدمة فى انتاج مركب السيانيد صوديوم، فضلاً عن بحث التكنولوجيات المستخدمة واحتياجات السوق المحلى من المنتج وإمكانية التصدير والتسويق.

وبالنسبة لأسعار الذهب، فشهدت أسعار الذهب العالمي اليوم في منتصف تداولات الأربعاء 9 أغسطس 2023، وقد حقق فيه سعر الذهب العالمي أمس أقل مستوى له عند 1927 دولارا للأونصة. وعلى الصعيد المحلي سجلت مؤشرات سعر الذهب اليوم استقرارا عند تداولات أمس المرتفعة، ويأتي ذلك وسط توقعات بتحركات جديدة في مستوى سعر الذهب اليوم بخاصة عيار 21.

فيما سجل سعر الذهب العالمي خلال تعاملات اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023، قيمة 1927 دولارا، وقد انخفض سعر الذهب بالدولار على الرغم من قرار الفيدرالي الأمريكي نهاية الشهر الماضي برفع سعر الفائدة.

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 

أما عن أسعار الذهب في مصر فسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 2457 جنيها للبيع و 2469 جنيها للشراء مقابل 2451 جنيها للبيع و 2463جنيها للشراء أمس وفقا لمنصة غولد برايس توداي.

بينما سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1843جنيها للبيع و 1851 جنيها للشراء مقابل 1839جنيها للبيع و 1847 جنيها للشراء أمس، وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر حوالي 17280 جنيها للشراء و17200 جنيها للبيع.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن

وسجل سعر غرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 نحو 2150 جنيها للبيع و 2160 جنيها للشراء مقابل نحو 2145 جنيها للبيع و 2155 جنيها للشراء أمس.

أسعار الذهب عالميا

سجل أسعار الذهب اليوم الأربعاء ارتفاع يقترب من أدنى مستوياتها في شهر واحد التي سجلتها في الجلسة السابقة مع انخفاض الدولار وعوائد السندات قبل يوم من صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي التي قد تقدم مؤشرات عن مسار رفع أسعار الفائدة.

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1930.37 دولار للأوقية بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته منذ العاشر من يوليو تموز عند 1922 دولارا للأوقية أمس الثلاثاء. كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1964.50 دولار للأوقية.

قرار موافقة مجلس الوزراء، على مشروع قرار بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة،  كان له بالغ الأثر على أسعار الذهب في مصر ، وكذا المُعدة للتداول والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة وتلك التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي