عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفجار ضخم يهز العاصمة الروسية موسكو وإصابة العشرات|تفاصيل

انفجار في العاصمة
انفجار في العاصمة الروسية موسكو

أفادت وكالة “تاس” الروسية بوقوع انفجار داخل مصنع للبصريات بمدينة سيرغييف باساد التي تقع على مسافة تبلغ 100 كيلومتر شمال شرق العاصمة الروسية، وأسفر الانفجار عن وقوع 25 إصابة في صفوف المدنيين وتهشم واجهات عدد من المباني.

تحيا مصر 

انفحار مصنع في موسكو وإصابة 16 شخص

وقال مسؤول في وزارة الصحة لوكالة تاس إن:" عدد المصابين في انفجار هز مصنع زاغورسك للبصريات والميكانيكية في بلدة سيرجيف بوساد خارج موسكو ارتفع إلى 16" مضيفاً أنه يتم تقديم المساعدة الطبية لهم.

وأفادت تقارير سابقة أن انفجارا هز منطقة المرجل في منطقة المصنع ، مما أدى إلى تحطم زجاج العديد من المباني السكنية في أنحاء متفرقة من البلدة. وتم إخلاء كامل في المصنع.

وبحسب خدمات الطوارئ ، وقع الانفجار في مستودع للألعاب النارية مساحته 1600 متر مربع وسببه خطأ بشري.

وذكرت الوزارة الطوارئ الروسية أن المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب الانفجار ناجم عن انفجار مستودع للألعاب النارية (مستأجر) ضمن المعمل في سيرجييف بوساد سببه عدم الالتزام بقواعد الأمان أثناء العمل، الأمر الذي أسفر عن إصابة 25 شخصا.

وأكدت سلطات المنطقة أنه تم إخلاء كامل للمصنع وللمباني والورش القريبة، حيث تسبب الانفجار بأضرار مادية كبيرة في المباني المجاورة. ة

مسيرات أوكرانية تستهدف العاصمة الروسية موسكو 
 

وفي وقت سابق من اليوم، أسقطت روسيا مسيرتين كانتا متجهتين إلى موسكو حسبما أعلن رئيس بلديّة المدينة

وقال سيرغي سوبيانين عبر تلجرام "سجلت محاولة طائرتين مسيرتَين عسكريتين التحليق فوق مدينتنا. وقد أُسقِط كلاهما بواسطة الدفاع الجوّي، واحدة في منطقة دوموديدوفو، والثانية في منطقة طريق مينسك السريع".

كما أضاف "حاليا لا توجد معلومات عن ضحايا" على صلة بالمسيرتين اللتين أسقِطتا، مشيرا إلى أن خدمات الطوارئ موجودة في مكان الواقعة.

وازدادت خلال الأسابيع الأخيرة هجمات المسيرات الأوكرانية على الأراضي الروسية، وهي غالبا ما تستهدف موسكو وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014. 

تابع موقع تحيا مصر علي